الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لبنان يتقدم بشكوى أمام مجلس الأمن ضد إسرائيل (تفاصيل)

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الخميس، عن تقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي وأمام الأمين العام للأمم المتحدة عبر بعثتها الدائمة في نيويورك، طالبت بموجبها بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن هذه الاعتداءات تشكل خطراً جدياً على خدمات الطيران المدني فيه، وتهدد أمن شبكات الاتصال والأجهزة والتطبيقات والبيانات الإلكترونية وسلامتها في المنشآت والمرافق الحيوية اللبنانية، حيث طلبت من بعثتها الدائمة في جنيف تقديم شكوى أمام مقر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) باتخاذ الإجراءات التقنية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات، ومساعدة لبنان على ضمان حسن سير شبكات الاتصالات.

وأوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، أن تقديمها للشكاوى، جاء بناءً على تقرير وردها من وزارة الاتصالات اللبنانية كشفت بموجبه عن مصدر تشويش في شمال إسرائيل أدى إلى تراجع دقة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في لبنان، ما أثر في خدمات النقل والتواصل، كما تبيّن وجود إنذارات متكررة صادرة عن "خادم بروتوكول وقت الشبكة"، تُظهر الفقدان المتكرر لإشارة  (GPS)، وتراجع جودة الخدمة وجودة الخبرة لمشغلي شبكات الهاتف المحمول.

الاحتلال يلغي إجازات الجنود ضمن حالة التأهب لرد محتمل من إيران وحزب الله

وفى وقت سابق كشف إعلام إسرائيلي بأن الجيش ألغى إجازات الجنود بالوحدات القتالية ضمن حالة التأهب لرد محتمل من إيران وحزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقبلها كشف سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، أنّ هناك أطراف إسرائيلية ترى أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لم يقدم إسرائيل إلى الأمام في أي قضية استراتيجية سواء كانت قضية الصفقة أو قضية إرجاع الأمن الجمعي للنازحين الإسرائيليين من الشمال والجنوب أو  بمجال آخر عسكري أو سياسي، وإنما ساعد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي فقط بإطالة عمر هذه الحكومة.

وأضاف «دياب»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هذا التصعيد في الأسبوع الأخير بطهران ولبنان وخاصة الاغتيالات يقلل من فرص إتمام صفقة وقف إطلاق النار، ويزيد من فرص بقاء الحرب، كما صرح نتنياهو أمس في قطاع غزة، ويكرس حالة الحرب الاستنزافية المفتوحة بين إسرائيل و«محور المقاومة».

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search