الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار النفط تتجاهل التهديد الإيراني للاحتلال وتسجل انخفاض قياسي

أسعار النفط

أسعار النفط

أحمد مبروك

A A

شهدت أسعار النفط إنخفاضًا كبيرًا حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من سبعة أشهر، متجاهله بذلك التهديد الإيراني للاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ هجوم شامل على الأراضي المحتلة.

وجاء انخفاض أسعار النفط اليوم بسبب زيادة المخاوف بشأن الطلب في أكبر اقتصادين في العالم على المخاطر الجيوسياسية المتزايدة.

أسعار النفط العالمية بعد الإنخفاض الكبير

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر بمقدار 2.79 دولار لتتم تسويته عند مستوى 73.52 دولار للبرميل في نيويورك بحسب الشرق بلومبرج.

وهبط أيضًا سعر مزيج برنت تسوية أكتوبر 2.71 دولار لتتم تسويته عند مستوى 76.81 دولار للبرميل

وهبط سعر مزيج برنت بما يصل إلى 3.4% لتتم تسويته دون 77 دولاراً للبرميل، مسجلا أدنى مستوى للتسوية منذ أوائل يناير. تدهورت المعنويات في سوق النفط حيث أظهرت مؤشرات المصانع في الولايات المتحدة والصين انكماشاً هذا الأسبوع، مما يشير إلى ضعف التصنيع. تعمقت خسائر العقود الآجلة بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأميركية دون التوقعات.

هبوط أسعار النفط للأسبوع الرابع

هبطت أسعار النفط للأسبوع الرابع على التوالي -مسجلة أطول فترة انخفاض منذ ديسمبر- مدفوعة بالمخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، والولايات المتحدة، أكبر مستهلك لهذه السلعة. 

وعلى جانب العرض، لا يزال "أوبك+" في طريقه لتعزيز الإنتاج بدءاً من الربع المقبل، وهي خطة أعاد التحالف التأكيد عليها في اجتماع مراقبة مستويات الإنتاج يوم الخميس. 

ومع ذلك، أصر المسؤولون على إمكانية إيقاف زيادات المعروض مؤقتاً، أو عكسها حسب الحاجة. قال كالوم ماكفيرسون، رئيس السلع في شركة "إنفستك" (Investec)، إنه إذا استمر ضعف السوق، "قد يقرر أعضاء (أوبك+) الأساسيون تأجيل الإلغاء التدريجي للتخفيضات لربع آخر، مما يؤدي إلى تأجيل الأمور على أمل أن يتحسن الطلب".

وارتفعت أسعار النفط الخام يوم الأربعاء بعد أن أثار مقتل زعماء حماس وحزب الله التوترات في الشرق الأوسط. كما حصلت العقود الآجلة على الدعم مؤخراً من التوقعات المتزايدة بأن التيسير النقدي الأميركي سيعزز الاستهلاك، حيث أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يحدث في سبتمبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search