الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض مفاجئ في أسعار النفط رغم المخاوف من اتساع الحرب في الشرق الأوسط

النفط

النفط

أحمد مبروك

A A

شهدت أسعار النفط، تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، بسبب عدم تأثر المعروض العالمي إلى حد كبير بمخاوف اتساع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في أثناء زيارته لإيران.

انخفاض مفاجئ في أسعار النفط 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار أو 1.63% لتبلغ عند التسوية 79.52 دولار للبرميل بحسب CNBC.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 1.60 دولار أو 2.05% لتبلغ عند التسوية 76.31دولار للبرميل.

وكانت العقود الأكثر نشاطاً على كلا الخامين القياسيين قد قفزت بنحو 4% في الجلسة السابقة.

وأبقى اجتماع لوزراء من دول أوبك+ سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير بما في ذلك عزم التحالف على التراجع التدريجي عن حزمة من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر /تشرين الأول.

وكانت أسعار النفط دعمت مجموعة من البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وتراجع الدولار.    

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الطلب القوي على الصادرات دفع مخزونات النفط الخام الأميركية إلى الانخفاض 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو إلى 433 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات النفط الأميركية في 5  أسابيع متتالية، وهي أطول سلسلة من نوعها منذ يناير 2021.
وأظهرت بيانات منفصلة صادرة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء أن الطلب على النفط في الولايات المتحدة في مايو كان عند مستوى غير مسبوق لهذه الفترة، إذ ارتفع استهلاك البنزين إلى أعلى مستوياته منذ أوقات ما قبل الجائحة.

وواصل مؤشر الدولار التراجع يوم الخميس من الجلسة السابقة بعد أن أبقى الفدرالي الأميركي معدلات الفائدة دون تغيير، لكنه ترك الباب مفتوحا لخفض في سبتمبر ويمكن أن يعزز ضعف الدولار الطلب على النفط من المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search