الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطيني يكشف كرامات خلال العدوان على غزة: أخرس نطق الشهادة تحت الأنقاض

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

مع الدمار الكبير الذي يلحق بقطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، وحجم الضحايا الكبير سواء من الشهداء أو الجرحى المدنيين، إلا أن هناك أحداثا غريبة تشهدها تلك الحرب، يراها المواطن الفلسطيني بأم عينه، على رأسها حجم شجاعة المواطن الفلسطيني الذي أفشل كل مخططات الاحتلال لتنفيذ تهجير قسري ضده، وتكرار سيناريو نكبة 1948، بجانب الصبر على فراق الأبناء والآباء والأحبة في سبيل الدفاع عن الوطن.

بعض هذه المواقف كشفها محمود رمضان المواطن الفلسطيني المقيم في قطاع غزة، والذي كشف بعض المواقف الغريبة التي رآها بأم عينه خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع قائلا :"في إحدى المرات الاحتلال قصف منزلا، وسمعنا صوت شاب يصرخ تحت الأنقاض ووصل له المواطنين لمحاولة إخراجه".

وأضاف "رمضان" ، في تصريح لـ"الجمهور" :"لم يستطع الناس أن يخرجوا الشاب من تحت الأنقاض، وظل أحدهم يقول له "انطق الشهادة" والشاب لا يستطيع الحديث، فحاولوا معه ونطق الشهادة واستشهد وهو تحت الأنقاض بعد أن فشل الناس في انتشاله بسبب ضعف الإمكانيات".

وتابع :"أم الشاب لم تكن في المنول وعندما عادت ووجدت المنزل تم قصفه من طائرات الاحتلال، صرخت وعلمت ان ابنها قد استشهد تحت الأنقاض، والمحيطين بها قالوا لها لابد أن تكونى سعيدة يا حاجة هذا شهيد نطق الشهادة، فقالت ابنى أخرس لا يتكلم فكيف نطق الشهادة فكانت معجزة". 

عمليات جراحية داخل مستشفيات غزة

ويحكى أيضا محمود رمضان، موقفا آخر رآه في إحدى مستشفيات غزة، حيث كان طبيبا أردنيا يجرى عملية جراحية لطفل مصاب في العدوان وأعطى للطفل تخدير خفيف فقال له الطفل إن التدخل الجراحي ما زال يسبب له آلاما، وطلب من الطبيب أن يخفف عليه، فطلب أن يعطوا الطفل جرعة أكبر من البنج كي يتحمل فأعطوه جرعة أكبر فالطبيب سأله كيف تشعر فقال له الطفل أشعر بتحسن".

ويضيف : "سمعت الطفل هو يجرى العملية يقول "سامحنى يا رب أنى طلبت من الطبيب أن يخفف علي ولم أطلبها منك، فعندما سمع الطبيب الأردني هذا الكلام بكى وهو يجرى العملية الجراحية".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search