الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقصف حي الصبرة والبريج بغزة وسقوط 6 شهداء

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل العدوان الإسرائيلي جرائمه على قطاع غزة والذي وصل إلى يومه الـ301، حيث استشهد ستة فلسطينيين، بينهم طفل، مساء اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد أربعة فلسطينيين جراء استهدافهم من مُسيرة إسرائيلية في حي الصبرة، جنوب مدينة غزة، موضحة أن طفلا استشهد وأصيب عدد آخر من المواطنين في غارة للاحتلال استهدفت منزلا بمخيم البريج وسط القطاع، كما استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران في غارة استهدفت منزلا ببلدة بني سهيلا شرق خان يونس، جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,480 مواطن، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,128 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

انتشار شلل الأطفال وفيروس سى فى غزة

وفي سياق متصل قال أشرف أبو الهول، الكاتب الصحفي، إن قطاع غزة أصبح منتشرًا بالكثير من الأمراض التي ممكن أن نقول إنها غير منتشرة في العالم أو اختفت بشكل كبير، مثلا شلل الأطفال، وفيروس سي، على العكس انتشارها داخل القطاع، بسبب ظروف معيشتهم، موضحا أن العالم غير قادر على مساعدة الشعب الفلسطيني، بالرغم من أنه يتابع المشاهد المأساوية التي تحدث يوميًا داخل قطاع غزة، من جانب الاحتلال الإسرائيلي ولا يحرك ساكنًا.

وأضاف أشرف أبو الهول، خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أنه عندما تكدس عشرات ومئات الآلاف من الأشخاص في منطقة صغيرة جدًا كنتيجة للتهجير القسري، فضلًا عن تكدس أيضًا القمامة فضلًا عن قلة المرافق الصحية، بالتالي سيكون الأمراض منتشرة بشكل أكبر.

وفى وقت سابق استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر وصباح اليوم الجمعة، جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ301، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد طفلة وإصابة 4 فلسطينيين بعد قصف الاحتلال منزل السوافيري في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة في محيط شارع 8 وحي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما اندلع حريق في أرض زراعية جراء قصف الاحتلال محيط دوار أبو عيدة في المدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search