الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الانهيارات الأرضية المدمرة، السلطات الهندية تعثر على 4 أحياء

ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند

ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند

مارسيل أيمن

A A

نجحت قوات الجيش الهندي في إنقاذ أشخاص في ولاية كيرالا الهندية، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد ثلاثة أيام من الانهيارات الأرضية المدمرة في الهند.

وأعلنت السلطات الهندسة أن قوات الجيش أنقذت أربعة أشخاص من منزل في ولاية كيرالا الهندية، نتيجة الانهيارات الأرضية المدمرة التي وقعت قبل أيام، بالإضافة إلى الإسراع في عمليات البحث بعد بناء جسر ساعد في نقل المعدات الثقيلة إلى المنطقة المتضررة.

وأوضح قائد كبير في الجيش يدعى في.تي ماثيو، قائلًا: «إن الجيش عثر على رجلين وامرأتين أحياء في منطقة نائية معزولة اليوم الجمعة».

انهيارات أرضية تدفن الناس وهم أحياء

وأدت الأمطار الغزيرة في ولاية كيرالا الساحلية الجنوبية إلى حدوث انهيارات أرضية في تلال منطقة واياناد، وذلك في وقت مبكر من يوم الثلاثاء الماضي، مما أدى إلى تدفق سيل من الطين والمياه والصخور إلى أسفل التلال لتدفن الناس وهم نيام.

جانب من عمليات الإنقاذ

 

طائرات مزودة بتكنولوجيا استشعار الأرض للعثور على الجثث

وفي ذات السياق قال الجيش الهندي، إن الكارثة البيئية التي وقعت منذ أيام، تُعد هي الأسوأ في كيرالا منذ الفيضانات المميتة في عام 2018. 

وأضاف الجيش في بيان له، أن مركبات ثقيلة بدأت التحرك على الجسر الذي يبلغ طوله 58 مترا وبناه مهندسو الجيش، كما أرسلت طائرات مسيرة مزودة بتكنولوجيا استشعار الأرض للعثور على الجثث المطمورة في الطين.

 

مصرع 45 جراء فيضانات في الهند

 

ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند

وأفادت السلطات أن نحو 1600 شخص تم إنقاذهم من قرى على سفوح التلال ومزارع الشاي والهيل (الحبهان) خلال اليومين الماضيين، وتضرر نحو 350 مبنى، حيث أدت الانهيارات الأرضية، إلى مقتل 292 شخصا وما زال هناك نحو 200 مفقود، حسبما ذكرت قناة آسيانت التلفزيونية المحلية.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search