الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد اجتماع البنك المركزي القادم لحسم مصير سعر الفائدة

 البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

أحمد مبروك

A A

يبحث العديد من المواطنين عبر جوجل عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد سعر الفائدة.

ويرصد موقع الجمهور خلال التقرير التالي موعد اجتماع البنك المركزي القادم لتحديد سعر الفائدة.

موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة

وتعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، اجتماعها الخامس يوم 5 سبتمبر 2024، لتحديد سعر الفائدة في مصر على العائد والإقراض والعملية الرئيسية لليلة واحدة.

مواعيد اجتماعات البنك المركزي في 2024

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري، اجتماعه السادس؛ لبحث مصير أسعار الفائدة في مصر، يوم 17 أكتوبر 2024 لتحديد ما إذا كان سيتم خفض أسعار الفائدة، أو تثبيتها أو رفعها.

موعد اجتماع البنك المركزي الأخير في 2024 لتحديد سعر الفائدة

كما ستعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها السابع بتاريخ 21 نوفمبر 2024 كما سينعقد الاجتماع الأخير للبنك المركزي المصري في تاريخ 26 ديسمبر 2024في موعده الطبيعي المقررة له من قبل في جدول أعمال البنك المركزي المصري.

البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في نهاية اجتماعها، الخميس 18 يوليو 2024، تثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25%، 28.25% على الترتيب.

الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي

وكانت لجنة السياسة النقدية قررت فى اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس الماضي، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية الفائدة في مصر رفعت خلال العام الجاري 2024 مرتين، في اجتماعها الأول في فبراير الماضي بواقع 2%، واجتماعها الاستثنائي في 6 مارس بواقع 6%، وأبقت على سعر الفائدة كما هو خلال الاجتماع الأخير في 23 مايو السابق.

ورفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 6% دفعة واحدة مطلع مارس الماضي «في الاجتماع الاستثنائي يوم 6 مارس 2024»، بغرض السيطرة على التضخم وامتصاص السيولة النقدية من الأسواق.

وبذلك تكون لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، رفعت نسبة الفائدة خلال عام 2024 سعر الفائدة بواقع 800 نقطة أساس، وبنسبة 8%، حيث كان أول رفع خلال العام الجاري في شهر فبراير الماضي.

وتصل نسبة الفائدة في مصر الآن في مصر، على سعري الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، و28.25، و27.75% على الترتيب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.