الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر: تكليف حسن عبد الله بمنصب محافظ البنك المركزي لـ 4 سنوات

حسن عبد الله محافظ البنك المركزي

حسن عبد الله محافظ البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

A A

رجحت مصادر مصرفية رسمية، تكليف حسن عبد الله في منصب محافظ البنك المركزي المصري لمدة 4 سنوات، وذلك بعد النتائج الكبيرة التي حققها الرجل في مهمة قيادة دفة السياسة النقدية في البلاد، وتحقيق نتائج وإنجازات كبيرة خلال فترة وجيزة.

التجديد لـ حسن عبد الله محافظ البنك المركزي

وأشارت المصادر لـ «الجمهور» إلى أن قرار رئيس الجمهورية، قد يصدر بتكليف محافظ البنك المركزي، لـ 4 سنوات، بدلًا عن عمله قائمًا بالأعمال لمدة عام.

وقالت المصادر إن هناك تناغمًا كبيرًا بين حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، وبين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقيادات وزارة المالية، خاصة أن هناك العديد من الملفات المالية والنقدية تمت إدارتها بنجاح كبير، انعكست على مؤشرات الاقتصاد المصري.

وأثبت حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، كفاءة في إدارة العديد من الملفات، من بينها تحرير سعر الصرف، والحفاظ على مؤشرات عادلة لسعر الجنيه أمام العملات الأجنبية الأخرى، والقضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية، فضلًا عن خفض معدلات التضخم، إلى جانب تطبيق سياسات التشديد النقدي، أدت إلى الحفاظ على احتياطي النقد الأجنبي وزيادته، والعديد من المؤشرات الأخرى.

انتهاء فترة القائم بأعمال محافظ البنك المركزي في أغسطس

وتنتهي فترة حسن عبد الله، في منصبه محافظًا للبنك المركزي، خلال شهر أغسطس المقبل، بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا رسميا بتجديد تكليفه قائما بأعمال محافظ «المركزي» لمدة عام آخر، اعتبارا من يوم 18 أغسطس 2023، بحسب ما تم نشره في الجريدة الرسمية.

وجاء قرار رئيس الجمهورية في أغسطس 2023، بعد الإطلاع على الدستور، والقانون 194 لسنة 2020، بإصدار قانون البنك المركزي الجهاز المصرفي وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 367 لسنة 2022.

وتولي حسن عبد الله، منصب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، في أغسطس 2022، بعد يوم واحد من تقديم طارق عامر استقالته، والذي قضى نحو 7 سنوات في منصبه، واستقال قبل عام و3 شهور تقريبا من نهاية ولايته الثانية.

وحدد القانون مدة ولاية محافظ البنك المركزي بأربع سنوات، ورؤساء مجالس إدارات البنوك المحلية بثلاث سنوات، قابلة للتجديد لمرة واحدة، ويجوز مدها بقرار استثنائي من رئيس مجلس الوزراء، بعد موافقة رئيس الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.