الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجمارك تكشف عن شبكة تزوير كبيرة بميناء أكتوبر الجاف (تفاصيل)

الجمارك

الجمارك

أحمد مبروك

A A

نجحت إدارة جمارك القاهرة في إحباط محاولة تهريب كبيرة بميناء أكتوبر الجاف، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة التهرب الجمركي وحماية الاقتصاد الوطني.

الجمارك تكشف عن شبكة تزوير كبيرة

وبناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت لجنة جمركية مشكلة برئاسة محمود أحمد نصر، مدير الجمرك، وبالتنسيق مع إدارة الأمن الجمركي، من ضبط شحنة مشبوهة تحمل البيان الجمركي رقم 884/ 2024، والخاصة بشركة "و.ف"، والتي أُعلن عن محتواها على أنها "منظفات".

وبعد إجراء الفحص الدقيق للمستندات المقدمة من صاحب الشأن، وبالاستعانة بخبرات إدارة التعريفة، تبين وجود شبهة قوية في صحة التنازل المقدم، وعليه، تم تشكيل لجنة جمركية متخصصة لفحص الشحنة، ضمت نخبة من الخبراء والمفتشين الجمركيين.

وبعد إجراء الجرد والكشف الدقيق على الشحنة، تبين عدم مطابقة محتوياتها للإقرار الجمركي، مما أكد وجود محاولة لتهريب بضائع بطريقة غير مشروعة.

وبالتواصل مع الشركة المنتجة والصادرة للتنازل، تبين أن الشركة لم تصدر أي تنازل للشركة المستوردة، مما يؤكد حقيقة التزوير والتلاعب في المستندات.

وبناءً على ذلك، تم تحرير محضر تهريب جمركي رقم 2024/1، وقدرت قيمة الغرامات المستحقة للدولة بحوالي 2،060،640 جنيه مصري.

الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لسلسلة من الإنجازات التي حققتها مصلحة الجمارك في مجال مكافحة التهريب، مما يؤكد على قدرتها على حماية الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات التي تواجه التجارة الخارجية.

جاء هذا الإنجاز تنفيذاً لتوجيهات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بضرورة تشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، ومتابعة محمد نعمان، رئيس الإدارة المركزية لجمارك القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search