الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيناتور أميركي يقدم تشريعا يفرض رسوما جمركية على الإرهاب

عضو مجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام

عضو مجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام

مصعب فرج

A A

حذر عضو مجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام، الدول التي تساعد إيران من خلال شرائها النفط مثل الصين، وقدم تشريعا يدعو لفرض ما سماها بـ«رسوم جمركية على الإرهاب».

وقال غراهام، وهو سناتور جمهوري، أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي: «أولئك الذين يساعدون إيران يعرضون أنفسهم للعقاب أيضا».

وجاءت تصريحات غراهام، في وقت قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أمس الأربعاء، أن بلاده وجهت ضربات على 3 جبهات خلال الأيام الماضية دون أن يقدم تفاصيل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في بيان ليلة الثلاثاء الماضي أنه تم القضاء على فؤاد شكر، واصفا إياه بأنه القيادي العسكري الأبرز في منظّمة حزب الله الإرهابيّة ومسؤول الشؤون الاستراتيجيّة فيها، ووصفه بأنه «اليد اليمنى» للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وبعد الغارة في الضاحية بساعات، أعلنت حركة حماس مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران.

وعزز هذان الاستهدافان المخاوف من توسّع رقعة الحرب المتواصلة منذ عشرة أشهر بين حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، وإسرائيل، إلى لبنان والمنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.