الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زياد الأول بالثانوية الأزهرية مكفوفين: حلمي التدريس بالجامعة(فيديو)

الطالب زياد وعائلته

الطالب زياد وعائلته

شيماء الفراعي

A A

كشف الطالب "زياد" المقيم بمركز الروضة بمحافظة دمياط، عن مدي سعادته بحصولة على المركز الأول بالثانوية الأزهرية للمكفوفين، وأكد أنه كان يتوقع  أن يحصل على هذا المركز لأنه كان منتظما فى الدراسة منذ بداية العام الدراسي، وقال إن حلمه أن يكون أستاذ جامعي، بجانب رغبته فى تعليم البرمجة و اللغات.

وأجري موقع الجمهور لقاء مع الطالب زياد وعائلته، وعبروا عن مدي فرحتهم وسعادتهم بالدموع والزغاريد، وأكدوا أنهم كانوا متوقعين لنجلهم أن يصل لهذا المستوي العلمي لأنه منذ صغره متفوق بجميع المراحل التعليمية وحاصل على كثير من الشهادات التقديرية من جانب الأساتذة بالمدرسة.

وذكرت والدة الطالب فى حديثها أنها كانت تساعد نجلها فى كل شئ، وكانت تقوم بإعداد الخطة للمذاكرة طوال العام، حيث كانت دائما تقوم بتحفيزه من أجل المذاكرة بشكل دائم خاصة المواد العلمية، كما كانت تذهب معه دائما إلى المدرسة أثناء أداء الامتحانات وتقوم بانتظاره حتى ينتهي من الامتحان لكى تطمئن عليه.

وأضاف والد “زياد” أنه كان يقوم بتشجيع نجله بشكل دائم لكى يحاف على مستواه الدراسي المتميز، وأكد أن والدته هى البطل الخفي فى نجاحه وتفوقه منذ الصغر لأنها كانت تنظم له أوقات المذاكرة والمراجعة وذهابه للدروس الخصوصية، وكانت تحرص بشكل دائم على راحته، خاصة لأن نجله يحتاج للمساعدة بسبب أنه كفيف.

وفي ختام اللقاء، أكد “زياد" أنه لا بد من المحافظة على التركيز أثناء المذاكرة والانتظام فى الدروس، والنوم بشكل جيد أثناء فترة الامتحانات، كما أضافت والدته أنه لا بد من التعامل بهدوء أثناء الامتحانات حتى لا يصاب الطلاب بالتوتر والقلق وبالتالي فقد القدرة على التركيز.


تابع موقع عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.