الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث جيش الاحتلال: وضعنا خطة هجومية في الإطار الزمني القريب

دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال دانيال هاجاري المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي بات في ذروة الاستعداد جوًا وبحرًا وبرًا، ومستعد لكافة السيناريوهات المحتملة، وسط التأكيدات الخاصة بالحوثيين وحزب الله اللبناني، بأن الرد قادم على الاستهدافات والاغتيالات التي نفذها الجيش في الأيام الماضية.

وأضاف «هاجاري»، خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أنه لا تغيير حتى الآن في السياسات الدفاعية التي تتبعها إسرائيل وتعليمات الجبهة الداخلية في ظل التصعيد الراهن، مشيرًا إلى أن شركاء إسرائيل الدوليين سيزيدون قواتهم في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أننا مستعدون بخطة هجومية في الإطار الزمني القريب، مضيفًا أننا قضينا على فؤاد شكر في لبنان خلال عملية دقيقة للغاية.

وحول اغتيال إسماعيل هنية في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، أن الجيش الإسرائيلي لم ينفذ أي غارة جوية أو صاروخية في الشرق الأوسط خلال الثلاثاء أو فجر الأربعاء، باستثناء الضربة التي استهدفت فؤاد شكر القيادي البارز في حزب الله اللبناني، ولم يشير إلى مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

نتنياهو يتغاضى عن اغتيال هنية

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، على هامش الضربات التي وجهت ضد لبنان، واغتيال إسماعيل هنية في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.

وقال نتنياهو، خلال المؤتمر: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجهت ضربة ضد قائد بارز في حزب الله اللبناني وهو فؤاد شكر، خلال تواجده في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ولم يلتفت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال كلمته، إلى الكيفية التي نفذت من خلالها عملية اغتيال إسماعيل هنية، ولم يتطرق كذلك إلى مسؤولية الاحتلال في تنفيذ تلك الهجمات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.