الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يلتقيان الباحثين والمزارعين بمركز التنمية المستدامة

غ

الجمهور

A A

التقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالمسؤولين والباحثين والمزارعين بمقر مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، التابع لمركز بحوث الصحراء، وبحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، وبعض نواب الشعب وعمد وعواقل ومشايخ مطروح.


 التحديات والمعوقات التي تواجه التنمية الزراعية والبيئية بالمحافظة.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، والمهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، بالوزير والمحافظ، مشيرين إلى أهمية هذا اللقاء في استعراض التحديات والمعوقات التي تواجه التنمية الزراعية والبيئية بالمحافظة.
وخلال اللقاء، استمع الوزير والمحافظ إلى عرض من الدكتور  حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء عن دور المركز  في التنمية في صحراء مصر الشاسعة. 

وأشار  إلى أن البحث العلمى الزراعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويرجع انشائه إلى عام 1950، مشيدا باهتمام وزير الزراعة بالباحثين ودعمهم 

الوزير والمحافظ يستمعات الى مداخلات من مجلس النواب 


واستعرض شوقي كذلك أهم الجهود المبذولة في مجال التنمية المستدامة لموارد مطروح والتحديات المرتبطة بالتصحر وندرة المياه وتحسين إنتاجية المحاصيل.
كما استمع الوزير والمحافظ إلى مداخلات من أعضاء مجلس النواب، والباحثين بمركز بحوث الصحراء والمزارعين بمطروح، والتي تناولت أبرز المشكلات والمطالب التي تواجه البيئة الصحراوية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة. 
وفي ختام اللقاء، أكد الوزير  تقديره  للباحثين والاساتذة بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، ووصفهم بالعلماء، مقدرا دورهم في دعم خطة الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين 
وأكد الوزير  كذلك على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لمواجهة تحديات البيئة الصحراوية، كما وجه بتكثيف الجهود البحثية والإرشادية لدعم المزارعين وتحسين إنتاجيتهم.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search