الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعيين 7 مهندس زراعين و7 أطباء بيطريين بمطروح بقرار من وزير الزراعة

وزير الزراعة خلال الجولة

وزير الزراعة خلال الجولة

تسنيم جمال

A A

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الجمعية المركزية بمطروح بتعيين 7 مهندس زراعين و7 أطباء بيطريين، والإعلان عن ذلك الأسبوع القادم.

و وجه الوزير، بحوث الصحراء بتطوير المعمل البيطري ووحدة تلقيح صناعي ودعمهم بالأجهزة الطبية الحديثة وافتتاحه في ديسمبر 2024، مؤكدا علي استمرار التطوير.

اكتمال أعمال التنمية بوادي الحريقة

وأكد الوزير، اكتمال أعمال التنمية بوادي الحريقة بطول 7 كم طولي في بطن الوادي، حيث تم إنشاء عدد 95 سد تخدم حوالي 120 فدان مزروعة بالأشجار البستانية، وذلك من خلال مشروع تعزيز القدرات على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد" ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء.

وأضاف فاروق، أن مشروع “برايد” يوجه أنشطته وتمويله بالأساس للاستثمار في البشر وتنمية القدرات للمزارعين والمرأة الريفية، بأساليب الزراعة المتطورة، وعلى الصناعات الصغيرة التي تساهم في تعظيم العائد الاقتصادي، ورفع مستوى معيشة أبناء المحافظة، لافتا الى أن أنشطة المشروع تشمل أيضا تنمية الثروة الحيوانية، والنباتية بالمحافظة.

الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

وأكد وزير الزراعة، على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) ومساهماته الجادة في النهوض بقطاع الزراعة المصرية، من خلال تمويله لعدد من المشروعات التنموية في مجال الزراعة.

ولفت إلى أهمية تخصيص تمويل أحد هذه المشروعات لمحافظة مطروح، باعتبارها البوابة الغربية لمصر، من خلال مركز بحوث الصحراء وبالتنسيق والتعاون مع محافظة مطروح.

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يتفقدان الأعمال بمنطقة وادي الحريقة 

جاء ذلك خلال تفقد وزير الزراعة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صباح اليوم، جهود التنمية الزراعية بمنطقة وادي الحريقة في مطروح.

كما تفقدا أعمال القافلة البيطرية المجانية التي تنظمها الهيئة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمطروح، وتفقدا كذلك العيادة البيطرية المتنقلة لبرايد، والتي تقدم خدماتها مجانا لصغار المربين.

 زيادة نسبة الأراضي الزراعية بمطروح

وأشار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إلى زيادة نسبة الأراضي الزراعية بالمحافظة من خلال حفر الآبار لحصد مياه الامطار والسيول وتنمية المراعي والوديان، وكذلك توزيع التقاوي والبذور والشتلات مجانا وأيضاً توفير الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية في المحافظة

كما أوضح محافظ مطروح، جهود المحافظة بالتعاون مع الجهات المشاركة خاصة الجمعية المركزية في دعم الصندوق الدوار برصيد 3 مليون جنيه منها مليون جنيه دعم من المحافظة للمربين، حيث تم الموافقة على زيادتها إلى مليون جنيه من الجمعية المركزية ومليون من المحافظة.

جاء ذلك بحضور: الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد والمهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة في مطروح والدكتور عبدالمجيد ابوشادى مدير مديرية الطب البيطري بمطروح وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search