الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهادات وذكريات، حلقات أسبوعية لـ «مصطفى بكرى» على موقع الجمهور

مصطفى بكرى

مصطفى بكرى

محمد الأزهري

A A

هذه ليست قصة حياة، بل شهادات حية على مرحلة تاريخية هامة، عاش فصولها الكاتب والبرلمانى مصطفى بكرى، كان فيها انتصارات وانكسارات.

أيام حلوة وأخرى مرة ، اقترب فيها "بكرى" من صناع هذه الأحداث أحيانًا، وكان ضحية لعنفوانهم في أحيان أخرى، معارك عديدة، بعضها أودى بالكاتب الصحفى الكبير  إلى السجون، لكنه كما يؤكد لم ينكسر، ولم يتراجع عن الثوابت والقناعات .


يقول البرلماني المخضرم، أروى هذه الشهادات التي ينشرها موقع "الجمهور" بصدق وموضوعيه، بعض شهودها أحياء، والبعض رحل إلى الدار الآخرة، لكن التاريخ و وقائعه لا تنسى، ولا يمكن القفز عليها، وتزوير أحداثها.


وفى هذه الحلقات التي ينشرها موقع "الجمهور" يوم " الجمعة " من كل أسبوع، يروى الكاتب والبرلماني مصطفى بكرى، شهادته عن أزمات وأحداث كان  قريبا منها خلال فترات حكم السادات ومبارك والمشير طنطاوى ومرسى والسيسى .


فى الحلقة الأولى، تحت عنوان "قطار الدرجة الثالثة" يروى مصطفى بكرى، تفاصيل أول زيارة للقاهرة قادما من محافظة قنا، متحدثا عن أيام الصبا والطفولة في صعيد مصر الطيب، وكيف كانت عاصمة المحروسة تمثل حلما لكل وافد من الجنوب، فضلا عما تمثله منطقة العتبة الخضراء فى هذا الوقت، قبلة للقادمين من الأرياف، وكيف كانت “منظمة الشباب”، رافد رئيسى لتعليم الشباب دروس الوطنية ومعنى الانتماء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search