الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إلغاء إجازات جيش الاحتلال وغلق 30 مصنعًا حدوديًا تحسبًا لرد إيراني

الجبهة الشمالية ــ أرشيفية

الجبهة الشمالية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن عشرات المصانع التي تحوي مواد خطرة في الشمال على الحدود مع الأراضي اللبنانية تلقت أوامر بالإغلاق. 

وذكرت القناة 13 العبرية، أن هناك 30 مصنعاً بها مواد خطرة تقع قرب الحدود اللبنانية، تلقت أوامر من الجيش بالإغلاق تحسبا للتوترات في الشمال. 
 

وفي السياق ذاته، قرر جيش الاحتلال اليوم الخميس، إلغاء إجازات جنوده بالوحدات القتالية، استعدادا لرد محتمل من إيران و"حزب الله" اللبناني.

تخوفات إسرائيلية من الرد الإيراني

ويأتي ذلك القرار، خشية من الرد الإيراني المترقب بعد سلسلة الاغتيالات لعدد من قيادات حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، كان آخرهم: محمد الضيف، القائد الجناح العسكري للحركة. 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اغتيال القيادي محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحماس، في هجوم بخان يونس قبل حوالي ثلاثة أسابيع.

ونشر الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو لعملية الاغتيال التي وقعت في 13 يوليو الماضي، أي قبل ثلاث أسابيع، في هجوم على خان يونس.

اغتيال إسماعيل هنية في طهران

فيما أعلن جيش الاحتلال، فجر أمس الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، إثر غارة غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في مراسم أداء الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان اليمين الدستورية، أمس الثلاثاء.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، نقلًا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.

وجاء اغتيال هنية، بعد ساعات قليلة من اغتيال فؤاد شكر، الرجل الثاني في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس.

اغتيال فؤاد شكر في بيروت

وفي السياق ذاته، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اغتيال فؤاد شكر، المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لـ«حزب الله»، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي يقع على بعد حوالي 2 كيلو متر من مطار بيروت الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search