الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توزيع 50 ألف شتلة زيتون و120 كبش "برقي" على المزارعين بمطروح

وزير الزراعة

وزير الزراعة

تسنيم جمال

A A

وزع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، 50 ألف شتلة زيتون مجانا على 2000 مزارع، وكذلك 120 كبش من سلالة البرقي على صغار المربين بمحافظة مطروح للحفاظ على هذه السلالات المحسنة والمتميزة مع أعلاف تكفى ثلاثة شهور.

قال وزير الزراعة: إن الوزارة تولى اهتماما بالمزارعين والمربين في الصحراء الغربية، وتقديم كافة أوجه الدعم من خلال مشروعات الوزارة، مشيرا إلى أن أهداف المشروع هو الحفاظ على سلالة الأغنام البرقي وتحسينها، حيث تشتهر بها محافظة مطروح، وذلك بغرض تنمية الثروة الحيوانية.

سبل الحفاظ على سلالة الاغنام البرقي وتحسينها

ووجه وزير الزراعة، بضرورة الاهتمام بتقديم الخدمات والرعاية البيطرية، وكذلك الإرشاد الزراعي، وذلك بهدف زيادة الإنتاج الزراعي، وكذلك من اللحوم والألبان، والذي يسهم في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين والسيطرة على الأسعار، وأيضا رفع مستوى معيشة صغار المزارعين، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،

الوزير والمحافظ يتفقدا الصوب الزراعية لشتلات الزيتون بمطروح

وتفقد الوزر والمحافظ، الصوب الزراعية لشتلات الزيتون بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، حيث أكدا على دعم الوزارة والمحافظة المزارعين وأهمية التوسع في زراعة الزيتون مع ما يمثله من قيمة اقتصادية عالية.

قالت وزارة الزراعة: يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الزراعة متمثلة في مركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء ومشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد " لدعم المزارعين في المناطق الحدودية.

حضر ذلك: المحاسب سامي عبدالصادق القائم بعمل رئيس البنك الزراعى المصري والدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد والمهندس محمود الامير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح. والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب بمطروح وبعض قيادات وزارة الزراعة ومحافظة مطروح وعدد من المزارعين والمربين للثروة الحيوانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search