الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البترول: 1.1 مليون طن كمية استيراد غاز الإيثان المسال

 كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ومهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للموانئ

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ومهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للموانئ

نورهان عبدالعزيز

A A

شهد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ومهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للموانئ، مراسم توقيع اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد في مدينة العلمين الجديدة.

إقامة محطة تسهيلات بحرية دائمة بميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية

وتهدف الاتفاقية إلى إقامة محطة تسهيلات بحرية دائمة بميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية وذلك لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركات البتروكيماويات القائمة بالإسكندرية من المواد الخام وكذا تأمين احتياجات المشروعات الجاري دراسة تنفيذها ضمن الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات.

وأوضح الوزير، أن الشركة الجديدة نقلة نوعية لخدمة صناعة البتروكيماويات في مصر حيث تمثل أحد الركائز التي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية في تأمين واستدامة المواد الخام لصناعة البتروكيماويات.

استيراد غاز الإيثان المسال بكميات تداول تصل إلى 1ر1 مليون طن

وتعزيز استيراد غاز الإيثان المسال بكميات تداول تصل إلى 1ر1 مليون طن سنوياً، وسيتم تنفيذ المشروع برأس مال وطني بنسبة 100% بالشراكة بين شركات قطاع البترول ، المتمثل في الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات(ايكم) وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، والشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو).

بجانب إحدى شركات القطاع الخاص وهى شركة جاما للإنشاءات باستثمارات 660 مليون دولار، لافتًا إلى أن دراسات المشروع أخذت في الاعتبار إقامة المحطة طبقاً لأعلى معايير الجودة والاستدامة البيئية والصحة والسلامة المهنية.

محطة التسهيلات تضم رصيفين بحريين يصل طولهما إلى 400 متر 

وقال إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إن محطة التسهيلات تضم رصيفين بحريين يصل طولهما إلى 400 متر لكل رصيف وعلى عمق 20مترًا.

ويوجد لدى قطاع البترول قدرات هائلة في استقبال وتخزين وتغيير غاز الإيثان المسال، إذ أن لديه القدرة على استقبال الناقلات العملاقة التي تصل حمولتها إلى 300 ألف طن، والعمل بمعدل تداول سنوي يصل إلى 5 مليون طن.


وأشار إلى أن جاما للإنشاءات، واحدة من الأذرع القوية لمجموعة تراينجل والتي تؤدي دورًا قويًا في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال إسهامها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.

وأكد الدخول في تحالفات بين القطاع الخاص والقطاع العام لتحقيق رؤية القيادة السياسية في العديد من المشروعات الكبرى، مؤكداً سعادته بشراكة اليوم التي تضمن الاستدامة في توريد مصادر الطاقة لصناعة البتروكيماويات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search