الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البترول: 7 مليار دولار تكلفة إقامة مجمع البتروكيماويات بالعلمين

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

نورهان عبدالعزيز

A A

التقى كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بمدينة العلمين الجديدة ممثلي شركة تشارد كابيتال الإنجليزية بحضور جيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية وإبراهيم مكى رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

مناقشة مقترح الشركة الإنجليزية لإقامة مجمع البتروكيماويات

وشهد اللقاء، مناقشة مقترح الشركة الإنجليزية لإقامة مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة، بتكلفة استثمارية تقديرية 7 مليار دولار.

ويعد أحد أهم المشروعات الجديدة التي تقوم الشركة القابضة للبتروكيماويات بالترويج لتنفيذها في إطار الاستراتيجية القومية لزيادة إنتاج البتروكيماويات.

وأكد بدوى، خلال اللقاء على دعم الوزارة لمشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد الدولة من البترول والغاز وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات كرافد رئيسي لزيادة الإنتاج في الاقتصاد المصري.

وقال بدوى: إن الجهود الفعلية الجارية لتشجيع الاستثمار في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية العملاقة التي تمتلكها الدولة المصرية، و دعم زيادة الإنتاج من المنتجات البتروكيماوية لإحلال جانب من الواردات و زيادة فرص التصدير.

 أهمية التكامل في تنفيذ مشروعات القيمة المضافة

وأكد بدوى، خلال اللقاء على أهمية التكامل في تنفيذ مشروعات القيمة المضافة مع البنية التحتية والتسهيلات التي تمتلكها شركات قطاع البترول، ودراسة الاستفادة منها لتوفير المواد الخام ومدخلات الإنتاج اللازمة للمشروع، وكذلك توجيه جانب من إنتاجه للأسواق الخارجية مستقبلاً بما يمثل مزايا تنافسية للمشروعات الجديدة.

يُشار إلى أن مخطط وزارة البترول والثروة المعدنية للاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة والذى تنفذه الشركة القابضة للبتروكيماويات بمنطقة العلمين الجديدة، يشمل مجمع العلمين للبتروكيماويات تحت الترويج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.