الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد سلسلة من الاغتيالات، بريطانيا تتخذ قرارا مهما ضد إسرائيل، ما القصة؟

بريطانيا وإسرائيل

بريطانيا وإسرائيل

مارسيل أيمن

A A

أعلنت المملكة المتحدة البريطانية، تأجيل اتخاذ قرار حظر بعض مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل بعد الأزمة المتصاعدة في لبنان والصعوبات القانونية في تحديد صادرات الأسلحة البريطانية. 

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، من المرجح أن يتم تأجيل القرار لعدة أسابيع، مشيرة إلى أن الوزراء يحتاجوا المزيد من الوقت إلى اتخاذ قرار بشأن كيفية تصنيف المكونات البريطانية التي تستخدمها إسرائيل في طائرات f-35 التي اشترتها من شركة «لوكهيد مارتن» في الولايات المتحدة. 

وأضافت “الجارديان”، إنه ستقوم شركة «بي إيه إي سيستمز» المختصة في الصناعات الجوية والدفاعية، فرض حظر على أجزاء الطائرات التي استخدمت لشن هجمات في قطاع غزة، فضلاً عن الدفاع عن إسرائيل.


بريطانيا تجدد تحذير مواطنيها من السفر لبيروت

ومن جانبه، دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامى، إلى ضبط النفس من قبل جميع الأطراف، كما نصح بعدم السفر إلى لبنان محذرًا من «أن عواقب الصراع الأوسع نطاقًا ستكون كارثية»، وذلك خلال بيان له أمام أعضاء البرلمان.

كما أضاف ديفيد لامي: "نحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي. إنهم في جوار صعب يهدده الذين يريدون إبادتها".

سلسة اغتيالات من الاحتلال الإسرائيلي

وفي ذات السياق قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسلسلة من الاغتيالات حيث أعلن فجر أمس باغتيال إسماعيل رئيس المكتب السياسي للحركة، إثر غارة غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في مراسم أداء الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان اليمين الدستورية أمس الثلاثاء.

كما كشفت وسائل إعلام فلسطينية، نقلًا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.

وجاء اغتيال هنية، بعد ساعات قليلة من اغتيال فؤاد شكر، الرجل الثاني في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس.

 

تفاصيل اغتيال فؤاد شكر في بيروت

ومن جانبه، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اغتيال فؤاد شكر، المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لـ «حزب الله»، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي يقع على بعد حوالي 2 كيلو متر من مطار بيروت الدولي.

وأوضح الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، إن قواته استهدفت في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقـتل العديد من المدنيين في إسرائيل.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search