الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يكشف حقيقة تورط أمريكا في اغتيال إسماعيل هنية

 وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

اغتيال إسماعيل هنية، صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن على علم باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» في العاصمة الإيرانية طهران، مؤكدًا «لم نشارك في هذه العملية».

بلينكن يكشف حقيقة مشاركة أمريكا في عملية اغتيال هنية

وأضاف «بلينكن»، خلال تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستستمر في مساعي وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإعادة الرهائن، لافتًا إلى إنه لا يمكن التكهن بالتأثير الذي سيتركه اغتيال إسماعيل هنية. 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بعد مقتل هنية قائلًا، «تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة أمر ضروري نعمل عليه بشكل يومي ويصب في مصلحة المحتجزين». 

اغتيال إسماعيل هنية في طهران

وكانت وسائل إعلام عربية ودولية مختلفة، قد أعلنت في وقت سابق، اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، فجر اليوم الأربعاء، بصاروخ موجه لجسده مباشرة في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران عقب مشاركته في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان أمس الثلاثاء.

تفاصيل جنازة هنية بعد عملية الاغتيال

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، بإقامة مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران غدًا الخميس لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وأضافت حماس خلال بيان لها، أنه سيتم نقل جثمان إسماعيل هنية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، غدًا الخميس، بعد مراسم جنائزية في العاصمة الإيرانية طهران.

وأشار البيان، إلى أن صلاة الجنازة على إسماعيل هنية، ستقام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة.


أول إجراء من إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية

وذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن سلطة مطارات إسرائيل، قررت اليوم الأربعاء، إغلاق المجال الجوي من الخضيرة باتجاه الشمال، بسبب التوتر الأمني ​​بعد اغتيال إسماعيل هنية.

وأفادت صحيفة «معاريف» العربية، بأن ذلك القرار جاء بعد عملية اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وكانت سلطة الطيران في كيان الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت وقف حركة الطيران وإلغاء الرحلات من وإلى تل أبيب، وذلك خشية من أي رد على عملية اغتيال إسماعيل هنية، التي وقعت فجر اليوم في طهران.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.