الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر بثروة تقدر بـ 8.7 مليار دولار

ناصف ساويرس

ناصف ساويرس

عبد الرحمن المصري

A A

قالت مجلة فوربس الأمريكية، إن ناصف ساويرس، رجل الأعمال والملياردير المصري الشهير، حقق أكبر مكاسب في قائمة مليارديرات القارة الإفريقية، متفوقًا على نظرائه في مصر والقارة الإفريقية.

ساويرس يربح 1.4 مليار دولار خلال 2024

وأشارت فوربس أن ناصف ساويرس تمكن من تحقيق مكاسب إضافية، ضمها إلى ثروته الكبيرة، والتي قدرت بمبلغ 1.4 مليار دولار إضافية خلال عام واحد، وهو 2024.

ناصف ساويرس

ووصلت ثروة ناصف ساويرس إلى 8.7 مليار دولار أمريكي، خلال العام الجاري 2024، بعد ضم المكاسب الكبيرة التي حققها خلال الفترة الأخيرة.

وبسبب ثروة ناصف ساويرس، فإنه يعد أغنى رجل أعمال في مصر، محتلًا المركز الأول طبقًا لقائمة فوربس.

أسباب ارتفاع ثروة ساويرس

ويرجع السبب وراء ارتفاع ثروة ناصف ساويرس إلى ارتفاع سعر سهم شركة adidas للملابس والأحذية الرياضية، والتي يمتلك فيها ما يقرب من 6% من أسهمها.

من بين الأسباب التي أدت إلى ارتفاع ثروة ناصف ساويرس، توزيع الأرباح التي جاءت في العديد من الشركات التي يمتلك فيها أسهما كبيرة، فضلًا عن نمو إيرادات كيانه العائلي، مجموعة أوراسكوم للإنشاءات.

أعمال واستثمارات ناصف ساويرس في العالم

وطبقًا لفوربس الشرق الأوسط، فإنه في ديسمبر 2020، استحوذ ناصف ساويرس، سليل أغنى عائلة في مصر، على حصة نسبتها 5% في شركة (Madison Square Garden Sports) المدرجة في بورصة نيويورك، والمالكة لفريق (NBA Knicks) وفريق (NHL Rangers). 

كما يتولى ساويرس إدارة شركة (OCI) أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولها مصانع في ولايتي تكساس وآيوا، وتتداول أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام. 

بينما تندرج شركة أوراسكوم للإنشاءات، وهي شركة مقاولات في مجال الهندسة والبناء، ببورصتي مصر وناسداك دبي. 

ويمتلك ساويرس نحو 6% من أسهم شركة أديداس الألمانية للملابس الرياضية. 

وقد تعاون مع رجل الأعمال ويس إدينس، الشريك المؤسس لمجموعة (Fortress Investment Group) لشراء نادي أستون فيلا لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search