الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل الأزهر: نتيجة الثانوية تعكس الواقع الحقيقي لمستويات الطلاب

الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية

الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية

مصعب فرج

A A

أكد الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم ورئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، أن الأزهر الشريف يولي اهتماماً كبيراً بجميع الإجراءات المتعلقة بتحديد المراكز القانونية والتعليمية، والتي تحدد مستويات الطلاب والطالبات بدقة وحكمة وكفاءة، مما يعكس الواقع الحقيقي لمستوياتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية.

نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية واقعية

وأوضح “الشرقاوي” في تصريح خاص لـ«الجمهور» أن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية تعتبر معقولة ومرضية، وهي نسبة واقعية نتيجة لامتحانات اتسمت بالشفافية التامة والمصداقية الكاملة واليقظة العالية، سواء في عملية التصحيح أو في المراجعة الموضوعية الدقيقة لجميع درجات الطلاب والطالبات.

 

وثيقة أداء بين الطالب والمؤسسة التعليمية

وأشار إلى أن ورقة الامتحان تعتبر وثيقة أداء بين الطالب والمؤسسة التعليمية، وهي تنقل مستوى الطالب بواقعية، وتتضمن معايير موضوعية تكشف المستوى الحقيقي للطلاب. 

هذه المعايير معترف بها موضوعيًا وعلميًا وأكاديميًا وتربويًا، وتم تطبيقها بكفاءة من قبل جميع القائمين على التصحيح والمراجعة الفنية، بما يحفظ مصالح الطلاب.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ووجه وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، رسالة شكر وتقدير للجهود المبذولة من شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب الإمام الأكبر، نظرا للمتابعة المستمرة والاهتمام البالغ  بنتيجة الثانوية الازهرية ومن قبلها عملية سريان الامتحانات واعمال التصحيح، ورصد الدراجات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.