الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ515 شهيدا و2156 مصاباً

قصف في لبنان_ أرشيفية

قصف في لبنان_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا  العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر إلى 515 شهيدا و2156 مصاباً.

وأفادت في وقت سابق، بحسب ما نشرته القاهرة الإخبارية، بارتفاع عدد قتلي العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية لـ4 ضحايا قتلوا، و74 مصاباً.

الدفاع المدني تواصلت أعمال الإغاثة في الضاحية الجنوبية.

وكشفت فرق الدفاع المدني، عن مواصلتها لأعمال الإغاثة والبحث عن مفقودين بموقع العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.

وعلى الجانب الآخر، وحسبما ذكرت وسائل إعلام الاحتلال، أن الهجوم الذي وقع على الضاحية الجنوبية لبيروت نفذته طائرات مقاتلة من طراز «إف-35»، تابعه لسلاح الجو الإسرائيلي، بحسب ما نشرته القاهرة الإخبارية.

تل أبيب تبلغ واشنطن قبل تنفيذ الغارة

كما كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن إبلاغ تل أبيب أبلغت لواشنطن قبل تنفيذ الغارة على  الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أنها تتوقع الدخول في أيام من القتال مع حزب الله.

 وعلق يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، على الغارة، مشيراً إلى أنه لا يوجد مكان لا يمكن لإسرائيل الوصول إليه لفرض ثمن باهظ على أي اعتداء عليها.

سلاح الجو الإسرائيلي يضرب الضاحية الجنوبية في بيروت

وضرب سلاح الجو الإسرائيلي ضاحية الجنوب في بيروت، «مبنى الربيع» الملاصق لمستشفى بهمن في منطقة حارة حريك بالضاحية.

واستهدفت الغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي «مبني الربيع» بثلاث صواريخ دقيقة التوجيه، ما أدي إلى انهيار طابقين، بهدف اغتيال فؤاد شكر القيادي بحزب الله.

وشهدت الأيام الأخيرة، تصعيداً في الوضع الميداني بعدما اتهمت إسرائيل حزب الله بالمسؤولية عن مقتل 12 طفلا وإصابة آخرين بصاروخ سقط على بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل وهددت برد قاس على الحادثة، فيما نفى "حزب الله" علاقته بالأمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.