الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيران تأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق في حادث اغتيال إسماعيل هنية

محمد موحدي

محمد موحدي

أسامة إبراهيم

A A

أمر محمد موحدي، المدعي العام الإيراني، اليوم الأربعاء، بتشكيل فريق خاص للتحقيق في حادث اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأشار المدعي العام الإيراني، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسؤولين عن عملية اغتيال هنية.

الردود الإيرانية على محاولة اغتيال هنية

يأتي هذا في إطار الردود الإيرانية على محاولة اغتيال هنية، حيث قال مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني، إنه يجب  على دول العالم اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أنهم سيجعلون إسرائيل «تندم» على اغتيال إسماعيل هنية.

وتابع بزشكيان، «إيران ستدافع عن «وحدة أراضيها وكرامتها» وسترد بقوة على هذا الهجوم الذي وصفه بـ«الجبان».

 الحرس الثوري الإيراني: اغتيال إسماعيل هنية سيكون له رد قاسٍ

ومن جانبه، أكد  الحرس الثوري الإيراني في بيان، على أن اغتيال إسماعيل هنية سيكون له رد قاسٍ وموجع»، معتبرًا أن هذه الجريمة تشكل انتهاكًا للأعراف والقوانين الدولية، مضيفًا: « إيران ومحور المقاومة سيردان على هذا الاعتداء بشكل حازم».

إسرائيل وفرت لنفسها عقوبة قاسية باغتيالها هنية

وفي سياق متصل، أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وفي تصريحات اليوم الأربعاء، أن إسرائيل ستواجه عقابًا شديدًا على اغتيال هنية في طهران، 

وتابع المرشد، «الثأر لهنية، الذي اغتيل على الأراضي الإيرانية، هو «واجب» وأن إسرائيل قدمت لنفسها «أساسًا لمعاقبتها بقسوة».

 الخارجية الإيرانية تتقدم بالتعازي للشعب الفلسطيني وحركة حماس

وتقدم ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بخالص التعازي للشعب الفلسطيني وحركة حماس وجميع فصائل المقاومة، مشيرًا إلى أن التحقيقات بشأن اغتيال هنية لا تزال جارية.

وتابع، «دماء هنية لن تذهب هدرًا» واستشهاده سيعزز الروابط بين إيران وفلسطين والمقاومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.