الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مذكرة عاجلة من «لجنة السيارات» لتنظيم سوق السيارات الكهربائية (تفاصيل)

قطاع السيارات في مصر - صورة أرشيفية

قطاع السيارات في مصر - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

عقدت غرفة القاهرة التجارية، اجتماعًا موسعًا برئاسة أيمن العشري، رئيس الغرفة، وذلك لبحث أهم القضايا التي تهم قطاع السيارات في مصر. 

وحضر الاجتماع عدد من أصحاب شركات السيارات وممثلي مجلس إدارة الغرفة، منهم أشرف خضر أمين الصندوق المساعد ومحمد مهران عضو مجلس الإدارة.

 سبل تطوير قطاع السيارات في مصر

وركز الاجتماع، الذي ترأسه نور درويش رئيس لجنة السيارات، على مناقشة سبل تطوير قطاع السيارات في مصر، لا سيما في ظل التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية. 

وتناول المشاركون سبل تنظيم عمل شركات السيارات وتسهيل عملية شحن السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى دراسة إمكانية زيادة انتشار محطات الشحن في المستقبل القريب.

زيادة الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية

وأكد نور درويش على أهمية زيادة الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أنها تمثل المستقبل لهذا القطاع. 

وأوضح أن لجنة السيارات تعمل حاليًا على إعداد مذكرة تفصيلية تتضمن مقترحات لتطوير قطاع السيارات ورفعها إلى رئيس الغرفة لتقديمها للجهات المعنية.

التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتطوير قطاع السيارات

ومن جانبه، شدد المهندس أمير هلالي، رئيس لجنة الاستيراد المنبثقة من لجنة السيارات، على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتطوير قطاع السيارات، الذي يمثل ركيزة أساسية للاقتصاد المصري. 

وأشاد بحضور ممثلي الشركات في الاجتماع، مؤكدًا أن ذلك يساهم في تبادل الأفكار والآراء وتقديم مقترحات تساهم في تطوير القطاع.

ويهدف هذا الاجتماع إلى وضع تصور واضح لمستقبل قطاع السيارات في مصر، وتحديد الخطوات اللازمة لدعم هذا القطاع الحيوي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.