الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رينج روفر سبورت تكشف مواصفات سياراتها الكهربائية الجديدة

سيارة رينج روفر

سيارة رينج روفر

شهيرة أحمد

A A

 أعلنت شركة رينج روفر عن تفاصيل جديدة حول سيارتها الكهربائية المرتقبة، والتي من المتوقع أن تحدث ضجة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

وتعد سيارة رينج روفر الجديدة، هي أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، وتحمل اسم Range Rover EV. 

وقد أثارت هذه السيارة اهتمامًا كبيرًا، حيث تم فتح باب الطلبات في ديسمبر الماضي، واستقبلت أكثر من 16 ألف طلب شراء بحلول فبراير. 

قائمة الانتظار تصل إلى أكثر من 38 ألف طلب

وفي الشهر الماضي، ارتفعت قائمة الانتظار لتصل إلى أكثر من 38 ألف طلب، مما يُظهر تضاعف الطلب خلال بضعة أشهر فقط.

تدعي شركة صناعة السيارات أن سيارتها الكهربائية قادرة على القيادة عبر 33.5 بوصة (850 ملم) من الماء، متفوقة بذلك على سيارة هامر EV من جي إم سي (32 بوصة) وتويوتا لاند كروزر (27.5 بوصة). 

نظام الدفع الداخلي بأداء قوي

ووفقًا لموقع "Electrek" المتخصص في السيارات، أعلنت رينج روفر، بأن نظام الدفع الداخلي الخاص بها يمكن السيارة من "تجاوز أدائها الشهير بالفعل على الأسطح المنخفضة، مما يضمن القدرة على جميع التضاريس، وعلى جميع الأسطح، وفي جميع الأحوال الجوية.

تم تجهيز السيارة بنظام جديد للتحكم في الجر، الأول من نوعه في العلامة التجارية، لتحسين التحكم في الظروف الزلقة. 

وتقوم الشركة باختبار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية في الظروف الجوية القاسية قبل الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام.

إلى جانب Range Rover EV، يتم أيضًا اختبار السيارة الكهربائية الرياضية الثانية من رينج روفر، وهي سيارة Range Rover Sport Electric. 

تطوير نموذج أولي لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية

 وكشفت رينج روفر في وقت سابق من هذا العام عن تطوير نموذج أولي لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم. وعلى الرغم من تأجيل العديد من الطرازات، يبدو أن سيارة Range Rover Sport Electric تسير على الطريق الصحيح.

سيتم اختبار سيارة Range Rover Sport Electric على منصة MLA بنظام 800 فولت، ومع بطارية بقوة 100 كيلووات في الساعة، من المتوقع أن تحقق نطاقًا يزيد عن 310 أميال (500 كم) ضمن نطاق WLTP.

موعد ظهور  سيارة رينج روفر الكهربائية لأول مرة

ومن المتوقع أن تظهر سيارة رينج روفر الكهربائية لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام، مع إمكانية إطلاقها في عام 2025.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال أدريان مارديل، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر: "تحدثنا عن 6 سيارات لاند روفر بحلول عام 2026، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك 6 منتجات من جاكوار لاند روفر بحلول عام 2026".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية