الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجل إسماعيل هنية لـ«الجمهور»: والدي عاش ومات من أجل فلسطين

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أحمد محمود

A A

نعى عبد السلام إسماعيل هنية، نجل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والده الذي استشهد فجر اليوم بعد اغتيال الاحتلال له داخل الأراضي الإيرانية، خلال زيارة للقيادي بحركة حماس لطهران ولقائه قيادات إيرانية.

وقال عبد السلام هنية، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن والده عاش مجاهدا من أجل القضية الفلسطينية، وظل مصاحب لكتاب الله لتكون نهايته شهيدا من أجل القضية الفلسطينية.

استشهاد إسماعيل هنية

نجل إسماعيل هنية الذي تلقى نبأ استشهاد والده، جاء بعد أشهر قليل من اغتيال الاحتلال لعدد من أشقائه وأبنا أشقائه في عيد الفطر الماضي، بعد استهداف طائرات الاحتلال لسيارتهم في قطاع غزة، ليتلقى اليوم اغتيال الاحتلال أيضا لوالده.

وتابع نجل إسماعيل هنية :"والدي عاش مجاهدا في سبيل الله وظل مصاحبا للقرآن الكريم ومات شهيدا، فاللهم تقبله من الشهداء والصالحين، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ووجه رسالة لوالده قائلا: "إلى جنات الخلد، أسكنه الله جنات عرضها السماوات والأرض".

دور إسماعيل هنية داخل حركة حماس

إسماعيل هنية هو الرجل الثاني في حركة حماس، حيث تولى عدة مناصب قيادية داخل الحركة كان آخرها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وكان هو ممثل المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، كما أنه من أعلن خلال شهر مايو الماضي موافقة حركة حماس على مقترح التفاوض، إلا أن الاحتلال هو من تعمد التصعيد وإفشال المفاوضات بعد شنه عملية احتياج بري لمدينة رفح الفلسطينية في 7 مايو  الماضي.

اغتيال إسماعيل هنية تم داخل الأراضي الإيرانية، وهو ما يحمل سيناريوهات عديدة بشأن طرق التصعيد في المنطقة خلال الفترة الراهنة، خاصة بعد الرد التوعد الإيراني برد قاسي على إسرائيل بعد عملية الاغتيال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search