الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لتعزيز الإنتاج المحلي، الاتصالات تتجه لتصنيع أشباه الموصلات محليًا

أشباه الموصلات

أشباه الموصلات

نورهان عبدالعزيز

A A

تبذل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهودًا كبيرة، لتعزيز أشباه الموصلات التي تدخل في تصنيع العديد من الأجهزة الإلكترونية، إذ تعمل في مجال الطاقة والأجهزة الإلكترونية المختلفة بأسعار بسيطة فضلًا عن استيرادها.

تعزيز مكانة مصر في تصنيع أشباه الموصلات

وسلط عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنتدى الرقمي الصيني، الضوء على أشباه الموصلات وأهمية تعزيز مكانة مصر في تصدير الخدمات عالية الجودة، وتحسين الدوائر الإلكترونية المختلفة.

تعرف على استخدامات أشباه الموصلات

وتضع وزارة الاتصالات، أشباه الموصلات نصب أعينها لما لها من فاعلية كبرى في صناعة الرقائق الدقيقة، والآلات الحاسبة، علاوة على أجهزة الكمبيوتر التي تُباع بأسعار خيالية، كما أنها تدخل في تصنيع الدوائر الكهربائية.

وتعتمد مصر على كميات كبيرة من أشباه الموصلات، نظرًا لأنها تدخل في تصنيع العديد من الأجهزة والمعدات الإلكترونية التي تعتمد عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب أنها تدخل في تحضير كافة التجارب المعملية التي تعتمد عليها الوزارة.

المنتدى الرقمي الصيني 2024

والتقى طلعت بعدد كبير من مسئولي الشركات الصينية في بكين، لبحث تعزيز الإلكترونيات وإنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات، بجانب دعم مراكز الذكاء الاصطناعي المختلفة.

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى امتلاك مصر عدد لا نهائي من المهندسين الأكفاء في العديد من المجالات خاصةً تصميم الدوائر الإلكترونية وأشباه الموصلات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.