الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترتيب مجموعة المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024

منتخب المغرب

منتخب المغرب

منصور مجاهد

A A

تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز على نظيره الأوكراني بهدفين دون رد،  في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024.

وبهذا الفوز صعد المنتخب الأرجنتيني،  إلى الدور التالي رفقة منتخب المغرب الذي تصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية

المغرب 6 نقاط

الأرجنتين 6 نقاط

العراق 3

أوكرانيا 3

وعلى الجانب الأخر ودع المنتخب الأولمبي العراقي أولمبياد باريس بعد الخسارة من المغرب بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024، وضمن منتخب أسود الأطلس الصعود لدور الـ8 بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط.

المغرب في دور الـ8 في أولمبياد باريس

يواجه المنتخب المغربي ثاني المجموعة الأولى والتي تضم كل من: منتخب فرنسا برصيد 6 نقاط - منتخب أمريكا برصيد ثلاث نقاط - منتخب نيوزيلندا برصيد ثلاث نقاط - منتخب غينيا بدون رصيد من النقاط.

وتقام المباراة بين المغرب وثاني المجموعة الأولي يوم الجمعة القادمة في تمام الرابعة عصرا بتوقيت مصر والسعودية.
 

نظام الأولمبياد

ويشارك في أولمبياد باريس كرة القدم 16 منتخب ويتم توزيعهم على 4 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في نهاية الدور الأول كل منتخب وقع في المركز الأول أو الثاني، وتبدأ مباريات خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

وتعد بريطانيا والمجر أكثر منتخبين فازا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في التاريخ برصيد 3 ألقاب لكل منهم، وفي المركز الثاني تقع منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.