الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع 108 أشخاص في الهند بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية

جانب من عمليات الإنقاذ

جانب من عمليات الإنقاذ

مارسيل أيمن

A A

أسفرت  الأمطار الغزيرة عن مقتل 108 أشخاص في الهند، اليوم الثلاثاء، والتي أدت لسلسلة من الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا الهندية، والتي ساهمت في إعاقة عمليات الإنقاذ بسبب سوء الأحوال الجوية وتدمير الطرق والجسور.

 

العثور على جثث 108 أشخاص حتى الآن وفقدان آخرين

أكد رئيس ولاية كيرالا بيناراي فيجايان، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان، أنه تم العثور على جثث 108 أشخاص حتى الآن، وفقد عشرات آخرين، وتابع: «يخشى أن يكونوا قد لقوا حتفهم بعد وقوع ثلاثة انهيارات أرضية ضخمة أسفل تلال منطقة غاتس الغربية في واياناد بجنوب الهند، وأصيب نحو 128 شخصا في الكارثة وتم نقل الآلاف إلى مخيمات بحثا عن الأمان».

تضرر قرى واياناد في ولاية كيرالا بشدة

يأتي هذا في إطار  الانهيارات الأرضية التي ضربت قرى جبلية في منطقة واياناد بولاية كيرالا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تدمير العديد من المنازل وجسر، وتقطعت السبل بأفراد الإنقاذ بعد بذل جهد كبير تجاه العالقين تحت أكوام الطين والحطام، لكن انسداد الطرق والتضاريس غير المستقرة شكلت عوائق كبيرة لجهودهم.

 

جهود الإنقاذ تواجه تحديات كبيرة

فيما أعلنت وزيرة الصحة في ولاية كيرالا، فينا جورج، أنه تم العثور على ما لا يقل عن 24 جثة حتى الآن، مضيفة: «نحاول بكل الطرق إنقاذ شعبنا»، وفقاً للأسوشيتد برس.

وأظهرت لقطات في التليفزيون الهندي صوراً لعمال الإنقاذ وهم يحاولون العبور من خلال الوحل والأشجار المقتلعة للوصول إلى المفقودين في مناطق الهبوط الأرضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search