الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كارثة طبيعية، ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند إلى 49

 انهيارات أرضية متعددة في جنوب الهند

انهيارات أرضية متعددة في جنوب الهند

وداد العربي

A A

أسفرت الأمطار الغزيرة عن انهيارات أرضية متعددة في جنوب الهند، ما أدى إلى مصرع 49 شخصاً حتى الآن، مع خشية أن وجود كثيرون آخرون عالقين تحت الأنقاض. 

وأوضح المسؤولون أن الأحوال الجوية السيئة أعاقت عمليات الإنقاذ بشكل كبير.

تضرر قرى واياناد في ولاية كيرالا بشدة

ضربت الانهيارات الأرضية قرى جبلية في منطقة واياناد بولاية كيرالا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تدمير العديد من المنازل وجسر. 

وعمل أفراد الإنقاذ بجهد كبير لانتشال من تقطعت بهم السبل والعالقين تحت أكوام الطين والحطام، لكن انسداد الطرق والتضاريس غير المستقرة شكلت عوائق كبيرة لجهودهم.

جهود الإنقاذ تواجه تحديات كبيرة

فيما أعلنت وزيرة الصحة في ولاية كيرالا، فينا جورج، أنه تم العثور على ما لا يقل عن 24 جثة حتى الآن، مضيفة: «نحاول بكل الطرق إنقاذ شعبنا»، وفقاً للأسوشيتد برس. 

وأظهرت لقطات في التليفزيون الهندي صوراً لعمال الإنقاذ وهم يحاولون العبور من خلال الوحل والأشجار المقتلعة للوصول إلى المفقودين في مناطق الهبوط الأرضي.

دعم السلطات بجهود الإنقاذ

حشدت السلطات الهندية مروحيات في جهود الإنقاذ، وتم إشراك الجيش الهندي لبناء جسر مؤقت بعد أن دمرت الانهيارات الأرضية جسراً في المنطقة المتضررة. 

وأوضعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية ولاية كيرالا «في حالة تأهب» بعد تعرضها لأمطار متواصلة.

تأثير الأمطار الغزيرة على الحياة اليومية

تسببت الأمطار الغزيرة في تعطيل حياة كثير من السكان، حيث أغلقت السلطات المدارس في بعض مناطق الولاية يوم الاثنين. 

وتتعرض ولاية كيرالا لأمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية بشكل متكرر، حيث شهدت في عام 2018 فيضانات أودت بحياة ما يقرب من 500 شخص.

تغير المناخ وزيادة تقلبات الرياح الموسمية

تشهد الهند فيضانات عارمة بانتظام خلال موسم الرياح الموسمية الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر، ويجلب معظم الأمطار السنوية في جنوب آسيا. 

ويقول علماء إن الرياح الموسمية أصبحت أكثر تقلباً بسبب تغير المناخ والاحتباس الحراري العالمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.