الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: صندوق النقد لا يملي قراراته علينا، ولدينا مستهدفاتنا الخاصة

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

شهيرة أحمد

A A

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن صندوق النقد الدولي لا يملي قرارات على مصر، موضحًا أن الدولة هي التي تضع مستهدفاتها وتتفق مع الصندوق على هذه المستهدفات.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع عدد من الإعلاميين اليوم، أن مصر تهدف إلى تحقيق فائض أولي في الموازنة برقم محدد، وتنظيم الدين ومنظومة الدين الخارجي، وتحديد مساهمة القطاع الخاص بنسبة معينة. 

تفاصيل مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي

وأوضح أن مصر هي التي تضع هذه المستهدفات وليس الصندوق، وأن الاختلاف الوحيد يكمن في توقيت التنفيذ، حيث يطالب الصندوق بفترات أقصر، بينما تسعى مصر لمد الفترات لتحقيق أهدافها.

كما أعلن «مدبولي» عن موافقة صندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة لمصر، مشيرًا إلى أن خطة رفع أسعار البنزين كانت خطة دولة تم الإعلان عنها مسبقًا وليس بإملاء من الصندوق. 

وأكد أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت زيادة أسعار المحروقات على مدار السنتين الماضيتين كجزء من خطتها الاقتصادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search