الجمعة، 27 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غرق قارب في نهر الكونغو وانتشال 15 جثة حتى الآن

 غرق قارب بنهر الكونغو

غرق قارب بنهر الكونغو

مارسيل أيمن

A A

أعلنت السلطات الأمنية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، اليوم الثلاثاء عن انتشال 15 جثة بعد مصرع أكثر من 25 شخصا، وذلك في حادث غرق قارب بنهر الكونغو بالقرب من العاصمة «كيندو». 

تفاصيل الحادث غرق قارب بنهر الكونغو

وأفادت وسائل الإعلام، أن القارب كان ينقل على متنه حوالي 50 راكبا من «كيندو» إلى «لوكاندو» في وقت متأخر من مساء يوم الأحد الماضي. 

وأكدت وسائل الإعلام إلى أنه جرى انتشال أكثر من 25 جثة مساء أمس الاثنين، مشيرة إلى أن محصلة الضحايا مرشحة للارتفاع نظرا لأن عشرات الأشخاص مازالوا في عداد المفقودين، بينما كشفت مصادر محلية أن 15 جثة أخرى جرى انتشالها صباح اليوم الثلاثاء.

تدابير عاجلة لمساعدة أسر الضحايا 

وأعرب حاكم مقاطعة «مانيما»، موسى كابوانكوبي، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، كما أعلن تشكيل لجنة تحقيق لتحديد أسباب الحادث ومعرفة المتسبب فيه، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ تدابير عاجلة لمساعدة أسر الضحايا ومنع تكرار هذه الحوادث المأساوية.


إحباط محاولة انقلاب في الكونغو الديمقراطية

وفي وقت سابق  نجحت القوات المسلحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، من صد محاولة انقلاب شارك فيها مقاتلون كونغوليون وأجانب، حسبما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة.

وأضاف المتحدث باسم الكونغو الديمقراطية، سيلفان إيكينج، أن قوات الدفاع والأمن تمكنت من إحباط محاولة انقلاب على النظام، وشملت المحاولة مجموعة من الأجانب والكونغوليين، والجيش تمكن من إحباط تلك المجموعة وعلى رأسهم زعيمهم، حسبما نقلت وكالة رويترز.

إحباط محاولة انقلاب في الكونغو

وذكرت الوكالة «رويترز» للأنباء، أنه في وقت سابق، قُتل حارسان في هجوم على منزل قريب، لأحد أعضاء البرلمان في الكونغو الديمقراطية، ما دفع السفارة الأمريكية إلى إصدار تحذير أمني، تحذر خلاله من النشاط المستمر لعناصر الأمن في الكونغو الديمقراطية.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search