الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإعلامي الحكومي»: الاحتلال ينسحب من خان يونس واستشهاد 250 فلسطينيا

أحمد محمود

A A

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن  جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من شرق خان يونس، مخلفاً أكثر من 250 شهيدا و300 مصاب، وتدمير عشرات المنازل في جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، أن الاقتحام الإسرائيلي على خان يونس استمر 8 أيام، وبالتحديد في شرق محافظة خان يونس، مخلفا 255 شهيدا، و300 مصاب، 31 مفقودا، بجانب 31 منزلاً مأهولاً قصفه الاحتلال فوق رؤوس ساكنيه، و320 منزلاً ومبنىً سكنياً طاله قصف الاحتلال.

وأوضح أن جيش الاحتلال استهدف ودمر القطاعات الحيوية شرق محافظة خان يونس، وأعاق جيش الاحتلال عشرات عمليات التنسيق للوصول لعشرات المصابين والشهداء خلال العدوان، كما اخترق جيش الاحتلال القانون الدولي بشأن الحق في الحياة والحق بإنقاذ الأرواح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن جيش الاحتلال كرر ارتكاب الجريمة ضد الإنسانية بشأن التهجير والنزوح، وعمل على تهديد حياة مئات الآلاف من المدنيين وعرض حياتهم للموت، مدينا بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" للمجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد المدنيين وإزهاق أرواح المئات، مطالبا المحاكم الدولية والمجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين"، ونطالبهم بوقف هذا العار ووقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف هذه الجرائم وهذه المجازر بشكل فوري وعاجل.

الاحتلال يتعمد مسح خريطة الحياة برفح الفلسطينية

وفى وقت سابق رصد بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" آخر التطورات خلال الساعات الأخيرة في قطاع غزة،  والذي شهد دمارا واسعا في الأحياء الشرقية من خان يونس وغارات عنيفة على مدينة غزة خاصة المنطقة الغربية، جراء العدوان الإسرائيلي على المنطقة، لافتًا إلى أن المحافظة الوسطى تشهد قصفا مدفعيا عنيفا للاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search