الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شيخ الإسلام بتايلاند: لا يوجد قرية عندنا إلا بها خريج من الأزهر الشريف

شيخ الإسلام بتايلاند

شيخ الإسلام بتايلاند

محمد الأزهري

A A

قال شيخ الإسلام بتايلاند أرون بون شوم، في تصريح له اليوم الثلاثاء خلال تواجده بمصر: لا يوجد قرية في تايلاند إلا وبها من تخرج بالأزهر الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عباس شومان، أمين عام هيئة كبار العلماء ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، واللواء وائل بخيت - نائب رئيس المنظمة، والدكتور عبد الدايم نصير - أمين عام المنظمة ومستشار شيخ الأزهر الشريف، وفدًا  رفيع المستوى من تايلاند، برئاسة الشيخ أرون بون شوم - شيخ الإسلام في تايلاند.

من جانبه رحب الدكتور عباس شومان بالوفد، وقال: إن هذه الزيارة دلالة على التواصل المستمر بين الأزهر وأبنائه في جميع أنحاء العالم الإسلامي، مشيرًا إلى زيارة فضيلة الإمام الأكبر لتايلاند ولقائه بكبار المسؤولين، وهذا الاستقبال والترحاب الكبير الذي يدل على مكانة الأزهر الشريف في قلوب الشعب التايلاندي.

واستعرض فضيلته جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، في إنشاء المنظمة  بفروعها حول العالم لتكون بمثابة قنوات اتصال وتواصل مع أبناء الأزهر الشريف في جميع أنحاء العالم.

كما أشار رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر إلى الدورات التدريبية التي تعقدها المنظمة لأئمة ووعاظ العالم الإسلامي من جميع أنحاء العالم، لنشر فكر الأزهر الشريف، ومحاربة الأفكار المغلوطة والتطرف.

ومن جهته قال الشيخ أرون بون شوم، شيخ الإسلام في تايلاند: إنه لا يوجد قرية في تايلاند إلا وبها من تخرج بالأزهر الشريف، وهذا يدل على مكانة الأزهر الشريف في بلادنا، مضيفًا أن هناك الكثيرين من أبناء تايلاند ممن يودون الالتحاق بالأزهر الشريف لأنه كعبة العلم.

‌وفي الختام، تم إهداء الوفد درع المنظمة، وشكر الشيخ أرون بون شوم المنظمة والقائمين عليها، على الاستقبال الحافل، وعبر عن امتنان الوفد لهذا الاستقبال الحافل في أحضان مصر والأزهر الشريف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.