الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفلبين: استمرار التعاون مع واشنطن لاستقرار المحيطين الهادئ والهندي

وزير الدفاع والخارجية الفلبيني

وزير الدفاع والخارجية الفلبيني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الفليبيني إنريكي مانالو، اليوم الثلاثاء، إن الفلبين بدأت العمل في بعثة التجارة والاستثمار بقيادة وزير التجارة الفليبينية، والتي تتعلق بمجالات التعاون في الأمن السيبراني وغيرها من المجالات الأخرى.

وأضاف مانالو خلال مؤتمر صحفي مع وزراء الخارجية والدفاع  الأمريكيين، أن اتفاقية التجارة تحقق النمو الاقتصادي المستدام والسلمي، موضحًا، ان العمل مستمر من أجل الازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأوضح وزير الخارجية الفلبيني، أن تحالف الفلبين والولايات المتحدة الأمريكية ساهمت في زيادة المساعدات الأمريكية المقدمة في المجالات الحيوية، مثل مجال التعليم.

واختتم وزير الخارجية الفليبيني كلمته قائلًا، إن الفلبين مستمرة في الحفاظ وحماية النظام العالمي المبني على القواعد، مضيفًا أن خلال المشاورات التي جمعت الفلبين بالولايات المتحدة الأمريكية، تناولت الوضع في بحر الفلبين الغربي وبحر الصين الجنوبي، وأعلنا التزامنا بالعمل مع واشنطن لحماية حقوق السيادة الخاصة بالفلبين.

الدفاع الفليبيني يسعى لتعزيز القدرات

من جانبه قال وزير الدفاع الفليبيني غيلبرت تيودورو خلال المؤتمر الصحفي، إن الفلبين تعمل على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في المجالات كافة، لا سيما في مجالات التعاون الأمني، مضيفا أن الفلبين ستصبح حامية القانون الدولي.

وأضاف غيلبرت تيودورو خلال المؤتمر الصحفي، أننا اتفقنا مع الولايات المتحدة الأمريكية على زيادة الاستثمارات في عدد من المشروعات المختلفة، مضيفًا ان العمل جاري من أجل تعزيز قدرات الفلبين التكنولوجية ورصد المخاطر.

وتابع تيودورو خلال المؤتمر الصحفي، أن التعاون في المجالات البرية والبحرية والجوية والسيبرانية، سيضمن التكامل مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع دول أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search