الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حبيت الأطباء عشان أعيش معاها»، علاقة «وحش الشاشة» بـ«نصه الحلو»

فريد شوقي

فريد شوقي

لينا غالي

A A

فنان استطاع أن يترك بصمة فنية جعلته يحتل مكانة كبيرة في قلب الشعب المصري، حتى أصبحت أعماله «ماركة مسجلة» في تاريخ الشاشة الفضية، ويكون «ملك الترسو» المحبب لجمهور الدرجة الثانية والثالثة، هو الفنان وحش الشاشة فريد شوقي الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده 30 يوليو.

وبما أن حياة كل فنان تكون محل بحث محبيه وجمهوره، فتوجد الكثير من الأسرار عن «وحش الشاشة»، الذي لا يعرفها جمهوره، وفي مقدمتها علاقته بزوجته وأبنائه، إذ تميزت بوجود حالة أسرية خاصة في معاملته لهم وهو ما نكشفه خلال السطور التالية.

تحدث فريد شوقي في لقاء تلفزيوني سابق، عن زوجته سهير ترك والتي تعتبر الزوجة الأخيرة التي ظلت معه حتى وفاته: «حبي لسهير كان بيزيد كل يوم، خاصة أنها زوجة مريحة جدا في التعامل، ولكن كنت بغير عليها من بناتي، لأنها كانت بتتحدث معهم أكثر مني، وتهتم بهم دائما، فكانت أشعر أن في منافس معايا وممكن يكون وهم بيني وبين نفسي».

أضاف: «كنت لا أحب الذهاب إلى الأطباء ولكن تعلمت أن أسمع كلامهم، لكي أقدر أعيش مع زوجتي فترة أكبر».

 

أعمال فريد شوقي

قدم ملك الترسو العديد من الأفلام، وكان مشواره الفني 50 عاما، قدم فيها 400 فيلم، حيث عمل مع أكثر من 90 مخرجا ومنتجا، ولقب بعدها بـ«وحش الشاشة».

وامتدت شعبيته في جميع البلاد العربية، منها: «إعدام ميت، عنتر بن شداد، الفتوة، شاويش نص الليل، رصيف نمرة 5، باب الحديد، بطل للنهاية، بارب ولد، رجل فقد عقله، وبالوالدين إحسانا، كلمة شرف، إسكندرية ليه؟، جعلوني مجرما، بورسعيد، قهوة المواردي، الاسطى حسن، ومضى قطار العمر، أمير الدهاء، صاحب الجلالة، فتوة الناس الغلابة، سعد اليتيم، أبو ربيع» وغيرها من الأفلام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.