الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكدونالدز يخسر 15% من قيمة أسهم الشركة

مقاطعة ماكدونالدز

مقاطعة ماكدونالدز

إيناس خاطر

A A

ماكدونالدز، أعلنت شركة ماكدونالدز يوم الاثنين، عن تراجع مفاجئ في تداولها بالسوق المحلي وحركة مبيعاتها بنسبة 15%، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 1% في المبيعات العالمية في الربع السنوي الأخير.

 وكشفت الشركة في بيان لها أسباب ذلك التراجع، موضحة أن تراجع الاستهلاك جاء بسبب توجه المستهلكين إلى خيارات بديلة كتناول الوجبات المنزلية أو وجبات بقيمة أرخص بعد ارتفاع مستويات  التضخم الذي يشهده قطاع الوجبات السريعة.

«حملات المقاطعة نجحت» ماكدونالدز تخسر 15% من أسهم الشركة

وتواجه الشركة أزمات متتالية في تدارك تراجع قيمة أسهمها بنسبة 15% بعام 2024 وتراجع المبيعات العالمية.

وقد ربط عدد كبير من المواطنين، تراجع أسهم شركة ماكدونالدز مع أحداث غزة، حيث إنها من إحدى الشركات الداعمة لجيش الاحتلال، وبالرغم من محاولاتها المكثفة لجذب المستهلكين من خلال تقديم عروض وتخفيضات على الوجبات للرجوع إلي مستواها ورفع مستوي المبيعات بنسبة 0.53% وفقًا لبيانات مجموعة بورصة لندن، على غرار شركات أخرى مثل "ستاربكس" و"برغر كينغ""ودومينوز بيتزا" ،  إلا أن النتائج جاءت صادمة، فقد شهد الربع الثاني من السنة انخفاضًا بنسبة 1% في المبيعات، وهو أول تراجع من نوعه منذ 13 ربعًا.

ودفع التضخم إلي إطلاق عدد كبير من المطاعم للعروض علي الوجبات في إطار سعيها لاستعادة المستهلكين الذين امتنعوا عن ارتيادها بسبب الأسعار كما تزعم الشركات، كما أن شركة ماكدونالدز تخطط لتمديد عرض الوجبة بسعر 5 دولارات إلى شهر أغسطس بمعظم مواقعها في الولايات المتحدة بعد إطلاق العروضات في 25 يونيو الماضي.

رئيس شركة ماكدونالدز يعلق : المستهلكين أصبحوا أكثر انتقائية في إنفاقهم

وقد علق الرئيس التنفيذي للشركة، كريس كيمبزينسكي، علي تراجع مستوي شركة ماكدونالدز عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به ، قائلاً :المستهلكين أصبحوا أكثر انتقائية في إنفاقهم". فقد انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 0.7%، فيما تراجعت المبيعات في الأسواق الدولية بنسبة 1.1%، بسبب ضعف الاقبال في فرنسا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.