الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكتب نتنياهو: حماس طالبت بـ29 تغييرا في صفقة تبادل المحتجزين

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

أعلن مكتب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن حماس طالبت بـ29 تغييرا في صفقة تبادل المحتجزين، مضيفاً: «لم تستجب للمخطط الأصلي».

وزعم، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن إسرائيل لم تغير أو تضف أي شروط في اتفاق وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن حماس تمنع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

نتنياهو أضاف شرطا جديدا في بنود صفقة تبادل المحتجزين

يأتي هذا عكس ما أفادت به هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان»، أمس الأحد، والتي أشارت إلى أن نتنياهو أضاف شرطا جديدا في بنود صفقة تبادل المحتجزين مع حركة «حماس».

وتضمن الشرط، حسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، الحصول على أسماء المحتجزين الأحياء الذين سيفرج عنهم ضمن صفقة التبادل.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولون تابعون للاحتلال الإسرائيلي، أمس، أن عدد من مسؤولي الاحتلال يمارسوا ضغطاً على نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال لإظهار مرونة تتيح إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

نتنياهو سبب رئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد

واتهموا نتنياهو بأنه المسؤول عن موقف إسرائيل المتشدد في محادثات روما بشأن التهدئة في غزة هو نتنياهو.

جاء ذلك  عقب اجتماع عقد لكبار المسؤولين من إسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة في روما، أمس ، لمواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأعلنت وسائل إعلام للاحتلال، عن عودة رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية «الموساد»، دافيد برنياع، لأراضي الاحتلال، عقب حضوره اجتماعات مقترح الهدنة مع المسؤولين في مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أعلنت حكومة الاحتلال مساء امس.

الطرفان ناقشا الوثيقة التوضيحية المقدمة من إسرائيل بشأن الاتفاق

وأعلن ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في بيان، إن الاجتماع الوثيقة التوضيحية المقدمة من إسرائيل بشأن الاتفاق المقترح، موضحة، أن المفاوضات في الأيام المقبلة ستركز بشكل أكبر على القضايا الرئيسية العالقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search