الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: لإسرائيل كل الحق في الرد على هجوم حزب الله

 البيت الأبيض_أرشيفية

البيت الأبيض_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال البيت الأبيض، اليوم الاثنين، إن للاحتلال الإسرائيلي كل الحق في الرد على هجوم حزب الله، عقب إطلاق الصواريخ على قرية مجدل الشمس في هضبة الجولان في الجنوب السوري.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنه لا أحد يريد حربا شاملة والولايات المتحدة، مضيفاً: « واثقة بقدرتها على تجنب مثل هذا الصراع».

وقف إطلاق النار في غزة يتطلب بعض التنازلات

وتابع: «نحن قريبون من اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، والأمر يتطلب بعض التنازلات حتى نصل إلى خط النهاية، مضيفاً: «المفاوضات بشأن وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة مستمرة».

وأشار البيت الأبيض، إلى أنه لا علامة على أن ضربة حزب الله في مطلع الأسبوع الجاري ستؤثر على محادثات إطلاق سراح المحتجزين.

وأكد على السيطرة على الجولان لا تزال مهمة لأمن إسرائيل، مضيفاً: «سياستنا بشأن الجولان لم تتغير»، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن هجوم حزب الله سيؤدي إلى تصعيد.

 مقتل شخص في غارة إسرائيلية بالجنوب اللبناني.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل القاهرة الإخبارية عن وجود أنباء عن مقتل شخص في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة ببلدة كونين بالجنوب اللبناني.

فيما أعلن  حزب الله اللبناني عن استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في موقع الراهب بصاروخ موجه وتحقيق ‏إصابة مباشرة‏.

وكان أعلن ظهر اليوم عن تنفيذ عمليات جديدة ضد أهداف في الشمال الإسرائيلي، وذلك في إطار عمليات الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابع: «نفذنا اليوم الإثنين، عمليات قصف ضد موقع البغدادي في الشمال، باستخدام عشرات صواريخ الكاتيوشا».

وأشار إلى أنه نفذ عملية نوعية أخرى استهدفت تمركزًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب، باستخدام صواريخ موجهة، وفقاً لبيان صادر عنه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search