الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل شراء سيارة كهربائية، احسب تكلفة شحنها في المنزل

وحدة شحن سيارة كهربائية

وحدة شحن سيارة كهربائية

شهيرة أحمد

A A

تعيش السوق المصرية في السنوات الأخيرة تحولات ملحوظة في قطاع السيارات، حيث بدأت السيارات الكهربائية تحجز مكانها كخيار جذاب ومستدام.

ومع تزايد الوعي البيئي والاتجاه نحو الطاقة النظيفة، أصبحت السيارات الكهربائية خيارًا بارزًا للمستهلكين الذين يبحثون عن وسائل نقل أكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

السيارات الكهربائية

وفي ضوء هذا التحول، تسعى الشركات العالمية والمحلية لتقديم مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية، مما يوفر خيارات متعددة للمستهلكين لتناسب احتياجاتهم وميزانياتهم.

تكاليف تركيب وحدات الشحن المنزلية للسيارات الكهربائية

وفي هذا السياق، يستعرض الجمهور الإخباري في هذا التقرير التكاليف المرتبطة بتركيب وحدات الشحن المنزلية، وهي كالتالي:

تكاليف باهظة تعوق الانتشار

وتتطلب عملية تركيب شاحن كهربائي منزلي تكاليف إضافية قد تصل إلى عدة آلاف من الجنيهات، تشمل تكلفة صندوق الحماية، ونقطة الشحن، والسلك، بالإضافة إلى تكاليف العمالة.

وتجعل هذه التكاليف المرتفعة، إلى جانب ارتفاع أسعار الكهرباء، من أمر امتلاك سيارة كهربائية وشحنها في المنزل أمرًا مكلفًا للعديد من المصريين.

تكاليف تركيب وحدات الشحن المنزلية للسيارات الكهربائية

وتتراوح تكلفة تركيب وحدات الشحن المنزلية، منها صندوق الحماية للشاحن بين 2000 جنيه أو أكثر حسب النوع وبعد موقع الصندوق عن العداد، وتكلفة تركيب فيشة أمن ومفتاح كهربائي 40 أمبير مع سلك 6 مم حوالي 1500 جنيه.

ويوصى باستخدام سلك 10 مم بدلاً من 6 مم لتجنب سخونة السلك، وتبلغ تكلفة المتر 80 جنيه، والعلبة 595 جنيه، مع مفتاح 30 أمبير بسعر 75 جنيه، بالإضافة إلى تكلفة العمل التي تتراوح حول 200 جنيه.

تفاصيل يجب مراعاتها عند حساب تكاليف الشحن

وهناك عوامل أخرى يجب أخذها في الاعتبار عند حساب التكلفة الإجمالية لتشغيل السيارة الكهربائية، وهي:

العداد الكهربائي وفاتورة الاستهلاك

ويؤدي استخدام وحدات الشحن المنزلية إلى زيادة الاستهلاك الكهربائي بشكل ملحوظ، مما قد يدفع المستهلك إلى الشريحة الأعلى في فاتورة الكهرباء.

بدائل الشحن المنزلي

ويمكن استخدام الشاحن المحمول المرفق مع السيارة، كبديل لوحدات الشحن المنزلية، خاصة إذا كانت السيارة تُركن في المنزل بشكل يومي، ويقلل هذا الخيار من الحاجة إلى تركيب وحدة شحن منزلية وبالتالي يوفر تكاليف إضافية.

وتصل تكلفة شحن السيارة الكهربائية في مصر إلى حوالي 50 جنيهًا مصريًا لكل 200 كيلومتر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.