الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل انتهى عهد البنزين؟، إقبال متزايد على السيارات الكهربائية في مصر

السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

شهيرة أحمد

A A

شهد شهر يونيو الماضي ارتفاعًا ملحوظًا في مبيعات السيارات الكهربائية في السوق المصرية، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري.

كما شهدت مبيعات السيارات الكهربائية في مصر قفزة كبيرة خلال شهر مايو الماضي، حيث تم ترخيص حوالي 428 سيارة جديدة، مما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بشهر أبريل الذي سجل ترخيص 87 سيارة فقط.

واستمر هذا الاتجاه الصاعد خلال شهر يونيو، حيث تم تسجيل حوالي 430 سيارة كهربائية جديدة، لتصل بذلك إلى إجمالي أرقام قياسية خلال الأشهر الأخيرة. 

وتركزت غالبية هذه المبيعات على السيارات الملاكي، والتي شكلت حوالي 409 سيارة من إجمالي المبيعات.

سيطرة الشركات الألمانية على سوق السيارات الكهربائية

وتصدرت ماركة فولكس فاجن قائمة الماركات الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية في يونيو، حيث حققت مبيعات بلغت 90 سيارة، وكانت سيارة «آي دي 4» هي الأكثر مبيعًا من بين طرازات فولكس فاجن بـ 27 سيارة.

كما حققت ماركة «بي واي دي» أداءً جيدًا، حيث سجلت مبيعات بلغت 51 سيارة، وكانت سيارة «سونج إل» الأكثر مبيعًا من بين طرازات بي واي دي بـ 19 سيارة.

وشهدت ماركة «مرسيدس» إقبالًا كبيرًا أيضًا، حيث تم تسجيل 71 سيارة جديدة من هذه الماركة، وكانت سيارة «إي كيو إي 350» هي الأكثر مبيعًا بـ 34 سيارة.

أما ماركة «بي إم دبليو» فقد حققت مبيعات بلغت 70 سيارة، وكانت سيارة «آي إكس 3» هي الأكثر مبيعًا من بين طرازات بي إم دبليو بـ 36 سيارة.

تنوع عدد من الماركات الأخرى للسيارات الكهربائية

وشهد السوق المصري أيضًا تواجدًا لعدد من الماركات الأخرى للسيارات الكهربائية، مثل "تسلا" بـ 14 سيارة، و"كيا" بـ 14 سيارة من طراز "إي في 5"، و"بورشه" بـ 3 سيارات، و"إم جي" بـ 5 سيارات من طراز "4".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.