الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية لبنان الأسبق: ما حدث في مجدل شمس بصمة إسرائيلية كاملة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكد عدنان منصور وزير خارجية لبنان الأسبق، أنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي في مأزق كبير ولا يعرف كيفية الخروج منه، متابعا: "ربما عن طريق توسيع تحقيق إنجاز ما عن طريق نطاق الحرب، ويذهب بعد ذلك إلى الإسرائيليين ليقول لهم إنه حقق إنجازا".

وأضاف "منصور"، في مداخلة هاتفية، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ ما حدث في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل هو بصمة إسرائيلية كاملة، والمقاومة لم يسبق لها أن قامت بأي عمل ضد المدنيين، وبخاصة أن المدنيين في مجدل شمس عرب. 

وأوضح وزير خارجية لبنان الأسبق، أن هذه البلدة وقفت في وجه الاحتلال وترفض الانضمام إلى الكيان المحتل، وتعتبر نفسها جزءً لا يتجزأ من الأرض السورية، وبالتالي، فقد أرادت إسرائيل أن تستهدف هذه البلدة ذات الموقف العربي الأصيل لضرب النسيج الوطني اللبناني، على اعتبار أن هذه البلد تنتمي إلى الطائفة الدرزية.

التأهب تسود الأراضي اللبنانية عقب حادث مجدل شمس

وقبلها عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان « حالة من القلق والترقب والتأهب تسود كافة الأراضي اللبنانية عقب عملية مجدل شمس».

وأكد التقرير، أن هناك حالة من القلق والحذر والترقب تسود كافة الأراضي اللبنانية لاسيما الجنوب الذي يشهد حالة من الاستنفار عقب ما حدث مجدل شمس.

وأضاف التقرير، أنه وسط ترقب الرد الإسرائيلي، أعلنت شركة الطيران اللبناني أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني الذي تسبب في إلغاء أو تأخير بعد الرحلات في بيروت، وأن مجموعة لوفتهانزا أكدت بدورها أن علقت 5 مسارات جوية من بيروت وإليها تشغلها شركات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز إضافة إلى لوفتهانزا.

وتابع : «الخطوط الجوية في تركيا أعلنت هي الأخرى إلغاء رحلاتها المجدولة إلى لبنان تحسبا لضربة إسرائيلية على أهداف تابعة لحزب الله».

يأتى هذا بعدما أكد مسؤولون في الاحتلال إن سيناريوهات الرد الإسرائيلي التي تم بحثها من المسؤولون الإسرائيليين ستقود وفق التوقعات لأيام قتال مع حزب الله، مشيرين إلى أن الرد سوف يكون لأيام لكنه لن يقود إلى حرب شاملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search