الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صراعات الجنوب مع الاحتلال تلقي بالليرة اللبنانية إلى أدنى مستوياتها تاريخيا

الليرة اللبنانية - أرشيفية

الليرة اللبنانية - أرشيفية

أحمد محمود

A A

تسبب التوتر الذي تشهده جنوب لبنان، بسبب الصراع بين حزب الله وإسرائيل، إلى وصول الليرة اللبنانية إلى أدنى مستوياتها في التاريخ.

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «الليرة اللبنانية تصل إلى أدنى مستوياتها في التاريخ»، حيث في وقت يعاني خلاله لبنان أزمات سياسية واقتصادية طاحنة جاء التوتر بين حزب الله اللبناني وإسرائيل ليثقل كاهل البلد الذي يعاني من أزمات اقتصادية منذ نحو 5 سنوات ما أدى لانهيار الليرة اللبنانية لأدنى مستوياتها في التاريخ.

الحالة الاقتصادية في لبنان على حافة الانهيار

وذكر التقرير، أن الحالة الاقتصادية الآن في لبنان قاب قوسين أو أدنى من الانهيار والانزلاق للهاوية إذا دخل لبنان في حرب مع إسرائيل في الوقت الحالي حيث تستنزف الحروب أموال البلاد والناتج المحلي، ويتم توجيه كل الموارد لتمويل الحرب، ولبنان لن يحتمل أيا من ذلك مع حالة الانهيار المالي الذي يشهده منذ عام 2019 تحديدا.

ووصف البنك الدولي حالة الانهيار هذه أنها واحدة من أشد فترات الكساد في العصر الحديث بعد أن انخفضت قيمة إجمالي الناتج المحلي للبنان من 55 مليار دولار في 2018 إلى 31 مليارا و700 مليون دولار في 2020 ولم تنفذ الحكومة الإصلاحات اللازمة في التعافي حتى الآن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.