الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بين التعليق وتغيير المسار، خلو المجال الجوي للبنان من الملاحة خشية التصعيد

عملية مجدل شمس في الجولان  2024

عملية مجدل شمس في الجولان 2024

مارسيل أيمن

A A

مجدل شمس، دخل التصعيد المستمر بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي مرحلة جديدة، تنذر بحرب شاملة قد يشتعل فتيلها في أي لحظة، إثر سقوط صاروخ على ملعب كرة القدم في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. 

وأوضحت صور حديثة للأقمار الصناعية خلو المجال الجوي اللبناني من الطيران، وذلك نتيجة التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية للاحتلال والجنوبية لـ لبنان. 

المجال الجوي اللبناني 

وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية اليوم الاثنين، عن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين، في ظل تصاعد التوتر بين الاحتلال وحزب الله اللبناني الذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وكانت شركة الشرق الأوسط اللبنانية، أعلنت أمس الأحد، تأجيل عودة بعض الرحلات من مساء الأحد إلى صباح اليوم الإثنين دون إبداء أسباب.

مجموعة «لوفتهانزا» تعلق رحلاتها من وإلى لبنان

وفي السياق ذاته علقت شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا» خمسة مسارات جوية من بيروت وإليها تشغلها شركات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز ولوفتهانزا. 

كما علقت «لوفتهانزا» الرحلات المنتظمة من وإلى تل أبيب وأربيل وعمّان حتى اليوم الإثنين، مؤكدة أن تعليق الرحلات إلى بيروت وطهران يستمر لـ 5 أغسطس القادم.

شركات طيران تعلق رحلاتها من وإلى تل أبيب وبيروت 

أعلنت شركة كيه.إل.إم إلغاء جميع الرحلات من وإلى تل أبيب حتى غدٍ الثلاثاء، حسبما قال متحدث باسم الوحدة الهولندية لشركة إير فرانس كيه.إل.إم صباح اليوم الاثنين.

وأوقفت شركة «إيزي جيت» البريطانية أمس الأحد الرحلات من وإلى تل أبيب دون تحديد إطار زمني لعودة الرحلات لمسارها، بينما ألغت شركة «ويز إير» معظم رحلاتها من وإلى تل أبيب يوم السبت وحتى اليوم الإثنين.

فلندا تحول رحلاتها عبر المجال الجوي المصري

وفي السياق ذاته، علقت شركة «فين إير»، وهي الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا، العمليات في المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر، مما قد يجعل الرحلات من الدوحة تستغرق وقتا أطول.

وقال متحدث باسم شركة الطيران الفنلندية إنها ستغير مسار رحلاتها إلى المجال الجوي المصري، مما يؤدي إلى تأخير الرحلات بضع دقائق، وفقًا لوسائل إعلام فنلندية. 

كما قررت شركة «أيبيريا إكسبرس» المملوكة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية الإسبانية، إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب يومي الأحد والاثنين.

مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو وقادة عسكريين

ومن جانبه كشفت رئاسة الوزراء التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عن بدء مشاورات أمنية برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ومشاركة وزير الأمن وعدد من قادة الأجهزة الأمنية، فيما يتعلق بالتصعيد مع حزب الله.

كما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، إن جيش الاحتلال غير معني بحرب شاملة مع حزب الله وإنما بتوجيه ضربة موجعة له فقط، مشيرة إلى أن مسؤولين بالأجهزة الأمنية أكدوا للقيادة السياسية أن الخطط الموضوعة قابلة للتنفيذ فورا. 


 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search