الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في أول مشاركة أولمبية، جنوب السودان يتعرض لموقف محرج بعزف النشيد الخاطئ

جنوب السودان في أولمبياد باريس

جنوب السودان في أولمبياد باريس

نور الشايب

A A

بدأت أول مشاركة لفريق جنوب السودان لكرة السلة في الأولمبياد بموقف محرج خلال عزف النشيد الوطني، إلا أنها انتهت بفوز مذهل لفريق الرجال على بورتوريكو.

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية التي قالت: قبل بدء المباراة ضد بورتوريكو، انقطع النشيد الوطني للدولة الإفريقية فجأة بعد حوالي 20 ثانية من عزف المقطع المسجل، وتزعم منشورات مختلفة على الإنترنت أن النشيد الوطني للسودان وليس جنوب السودان هو الذي تم عزفه عبر مكبرات الصوت في الملعب.

جنوب السودان في الأولمبياد في باريس

بعد حوالي ثلاث دقائق، تم إعادة تشغيل المقطع الصوتي وسط تصفيق حار من الجماهير، وعندما انتهى المقطع، قام لاعبو جنوب السودان بعناق بعضهم البعض، محققين على الفور أول مفاجأة كبرى في الألعاب الأولمبية الجارية.

سجل كارليك جونز 19 نقطة وتعافى جنوب السودان في الشوط الثاني ليفوز على بورتوريكو 90-79 في المباراة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية في باريس للفريقين يوم الأحد.

وهذا هو أول فوز أولمبي لكرة السلة لجنوب السودان، التي تشارك في أول دورة أولمبية لها بعد تأهلها كأفضل فريق أفريقي في كأس العالم العام الماضي. وأضاف ماريال شايوك 15 نقطة لجنوب السودان، التي ستلتقي بعد ذلك مع الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

جنوب السودان في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس لأول مرة

تأهل جنوب السودان إلى دورة الألعاب الأوليمبية في باريس لأول مرة العام الماضي بعد خروجه من الحرب الأهلية مع السودان ليصبح دولة مستقلة في عام 2011. 

ووقف لاعبو السودان وجماهيرهم في حيرة من أمرهم في البداية، مما دفع جماهير الفريقين داخل ملعب بيير موروا في ليل إلى إطلاق صيحات الاستهجان، ثم بدأوا في التصفيق بينما وقف لاعبو السودان في انسجام تام بأيديهم على قلوبهم يراقبون تسوية القضية، وفعل اللاعبون البورتوريكيون الشيء نفسه تضامناً.

جنوب السودان يسيطر على المباراة

تقدمت بورتوريكو طوال الشوط الأول من المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثالثة، لكنها عانت من متاعب في أواخر الربع الثاني بعد خروج هدّافها خوسيه ألفارادو في وقت متأخر بسبب إصابة في الكاحل. وعاد في وقت مبكر من الربع الثالث وأنهى المباراة برصيد 26 نقطة وخمس تمريرات حاسمة. وأضاف تريمونت ووترز 18 نقطة.

سيطر جنوب السودان على المباراة في النهاية، ووسع الفارق إلى 13 نقطة مع تبقي ثلاث دقائق فقط على نهاية المباراة.

ويعد فوز الأحد هو المرة الثانية التي يفوز فيها فريق أفريقي بمباراة كرة سلة للرجال في الألعاب الأولمبية منذ عام 1996.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.