الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم، أجواء شديدة الحرارة والعظمى في القاهرة 36

طقس اليوم  - أرشيفية

طقس اليوم - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

كشفت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة لحالة الطقس اليوم الاثنين 29 يوليو، حيث تتوقع الهيئة أن يشهد اليوم الإثنين، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، مع تسجيل نسب رطوبة عالية.

طقس اليوم الإثنين

وحسب ما أعلنت الهيئة العاملة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس حار رطب نهارا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلًا علي أغلب الأنحاء، حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا.

أكدت هيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم استمرار فى ارتفاع نسبة الرطوبة الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الجو عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة، وسط توقعات أيضا بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وخاصة في مناطق «أبو سمبل، وحلايب، وشلاتين».

شبورة على الطرق الزراعية والسريعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيانها أنه من المتوقع وجود شبورة مائية اليوم، بشكل خفيف فى الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط للرياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

اضطراب فى الملاحة البحرية

وأعلنت الهيئة فى بيانها عن وجود اضطراب في الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط، وعلى خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وتوقعت أن تكون سرعة الرياح من 35 إلى 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

درجات الحرارة اليوم الإثنين:

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم بأن تصل العظمي فى القاهرة إلى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، أما محافظة قنا فتصل العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.
 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.