الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مخاوف جدية»، واشنطن تعلق على نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

رئيس فنزويلا

رئيس فنزويلا

أيمن عبدالمنعم

A A

علق أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، على نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، والتي أسفرت عن فوز الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو بفترة رئاسية ثالثة. 

أمريكا لديها مخاوف جدية بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

وقال أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اليابانية طوكيو، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس الإخبارية، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها مخاوف جدية بشأن النتيجة المعلنة للانتخابات الفنزويلية، والتي قالت السلطات في فنزويلا أنها أسفرت عن فوز الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، واصفًا، إياها بالانتخابات «المُثيرة للجدل».

وأوضح وزير الخارجية الأمريكية، أن نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا لا تعكس إرادة الشعب ولا أصواته في الانتخابات، داعيًا مسؤولي الانتخابات إلى نشر النتائج الكاملة بشفافية وعلى الفور، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي سيستجيب وفقًا للنتائج التي سيجري إعلانها.

وأضاف بلينكن، أننا رأينا الإعلان الذي صدر عن اللجنة الانتخابية في فنزويلا قبل فترة وجيزة، ولدينا مخاوف جدية من أن النتيجة المُعلنة لا تعكس إرادة وأصوات الشعب الفنزويلي.

وأكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية، على أنه من الأهمية بمكان، أن يتم فرز الأصوات الانتخابية بشكل عادل وشفاف، وأن تشارك السلطات الانتخابية المعلومات على الفور مع المعارضة في فنزويلا والمراقبين المستقلين دون تأخير، وأن تنشر السلطات الانتخابية جدول الأصوات، خاصًة، وأن المجتمع الدولي يراقب عن كثب تلك الانتخابات وسيستجيب للنتائج وفقًا لتلك الخطوات.

المعارضة ومارودو يعلنان فوزهما في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

وقالت المعارضة الفنزويلية في وقت سابق، إن المرشح الرئاسي المعارض إدموندو جونزاليس، فاز على الرئيس نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا التي جرت أمس الأحد.

وأدى إعلان المعارضة الفنزويلية، فوز مرشحها، إلى صدام بين المعارضة، وبين السلطات في فنزويلا، التي أعلنت في وقت سابق فوز الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية.

وقالت زعيمة المعارضة الفنزويلية وفقًا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس الإخبارية الأمريكية، إن كافة أطياف الشعب الفنزويلي يدركون ما حدث في الانتخابات الأخيرة، مضيفة أنها تمكنت من الحصول على نتائج الانتخابات من 30% من صناديق الاقتراع في أنحاء فنزويلا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search