الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بحضور بلينكن، قمة طوكيو الرباعية تعلن التزامها بالعمل على حل الدولتين

قمة طوكيو الرباعية

قمة طوكيو الرباعية

أيمن عبدالمنعم

A A

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، بيانًا مشتركًا مع كل من وزراء خارجية الهند وأستراليا واليابان، على هامش الاجتماع الرباعي المنعقد في العاصمة اليابانية طوكيو.

بلينكن: العالم يشهد العديد من الصراعات حاليًا 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال البيان، إن العالم يشهد العديد من الصراعات في الوقت الحالي، سواء الحرب الروسية الأوكرانية، أو الحرب في قطاع غزة، أو النزاع في السودان، والتي تحظى باهتمام عالمي كبير وواضح.

وأضاف بلينكن خلال الإحاطة الصحفية، وفي الوقت الذي نقوم بما يتعين علينا لإيقاف تلك الصراعات وحماية الناس، فإننا لم نفقد بصرنا، بل إننا نركز وبقوة على المنطقة التي نتقاسمها في إشارة إلى منطقة المحيطين الهادئ والهندي.

وأكد وزراء خارجية الدول الأربعة، خلال القمة الرباعية في طوكيو، على الالتزام بتأسيس دولة فلسطينية تأخذ في الحسبان المخاوف الأمنية لإسرائيل، في إطار حل الدولتين.

وشددوا خلال البيان المشترك، على ضرورة توقف كافة الأفعال التي من شأنها تقويض السعي لحل الدولتين، مثل عمليات التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية.

دعوات غربية وقف الحرب في غزة

يُذكر أن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، دعا الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرستوغ لوقف الحرب على قطاع غزة، وذلك على هامش حضور الزعيمين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والمنعقدة في باريس خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس.

وقال وزير الخارجية البريطاني، إنه يجب العمل على اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى يتسنى إطلاق سراح الأسرى وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع.

بلينكن يحذر من اتساع الصراع

وفي السياق ذاته، حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق، من احتمالية توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيكون فرصة لجلب الهدوء الدائم بين إسرائيل ولبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search